المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

للآباء قبل عيد الفطر 2018| طرق التعامل مع الطفل الحساس

الأحد 10/يونيو/2018 - 02:29 م
مروة محمد
طباعة
يوافق اليوم الأحد 25 من شهر رمضان الكريم وهو شهر الخير والبركة والرحمة والمغفرة من عند الله، ويستعد الجميع في هذه الأيام لاستقبال العيد فتقوم الأمهات وربات البيوت بعمل الكحك والبسكويت وتنظيف المنزل بينما يقوم الشباب والفتيات بشراء مستلزماتهم للأناقة التامة في العيد.

ففي العيد يكثر الخروج وتبادل الزيارات العائلية المختلفة بين الناس وقد تقعي في موقف محرج بسبب تصرف أحد ابنائك بتصرف غير لائق او حساسيته ولذا تقدم لكم بوابة المواطن اليوم طرق التعامل مع الطفل الحساس في العيد كما وضحتها لنا الدكتورة فاطمة محمد أخصائية التربية والسلوك.

طرق التعامل مع الطفل الحساس

على الأب والأم أن يعلما الطفل أنهما يشعران به وأنهم مقدرين شعوره وأحاسيسه المختلفة وأن لديهم القدرة على معرف ما يغضبه دون أن يتكلم.

كما نصحت الدكتورة فاطمة محمد بأنه على الآباء أن يتركا الطفل إلى أن يهدأ تماما وأن يقوما بعد ذلك بالتحدث فيما يزعجه ويغضبه، وأنه إن كنتم على علم بعدم رغبته في الذهاب إلى مكان ما فعليكم ألا تجبروه على الذهاب إليه.

تجنبوا تماما إحراج الطفل أمام الآخرين ولكن عليكم أن توجهوا له النصيحة دوما وتعطوه الفرصة ليتخذ قراراته الهامة، واتركوا العتاب إلى أن تكونوا بمفردكم في المنزل.

نصحت وشددت على ضرورة أن نفرق بين التربية والدلع بأنه علينا ألا نفسد تربية أبنائنا بالدلع الزائد والمبالغ فيه.

عليكم أن تتبعوا مع أطفالكم أسلوب السياسية والتحبيب في الأشياء ليكون دافع لديهم إلى تنفيذ ما ترغبونه والأدب أمام الناس.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads