المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أطعمة تكافح السرطان .. في مقدمتها الطماطم

الإثنين 11/يونيو/2018 - 09:13 ص
نيرمين محمد
طباعة
يتم تقدير مضادات الأكسدة لقدرتها المذهلة على محاربة أمراض القلب والسرطان والشيخوخة، وهنا نقدم لكِ، المعلومات الضرورية عن أفضل الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة لمكافحة السرطان وتحسين الصحة العامة.

أبرز 3 أنواع ذكرها Vkool.com:

1- الطماطم:
غنية بمضادات الأكسدة. وتحتوي على فيتامين (أ)، و(ج)، والليكوبين. والأفراد الذين يستهلكون الطماطم الغنية بالليكوبين، هم أقل عرضة للإصابة بأمراض القلب وأيضا إنخفاض خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. ويتم إمتصاص هذه المادة بشكل أفضل من قبل الجسم في الشكل المطبوخ، فإن حساء الطماطم والصلصة تكون صحية أكثر ومفيدة لجسم الإنسان من الطماطم النيئة. ويمكنك وضع زيت الزيتون الشهي الصحي في صلصة السباغيتي لزيادة مستويات الليكوبين.

2- الشوكولاتة الغامقة:
إذا كنتِ من محبي الشوكولاتة، فهذا بالتأكيد خبر سار. إن تناول الشوكولاتة الداكنة سيبقيكِ بصحة جيدة مع مساعدتك على الاستمتاع بالطعام المفضل لديكِ. فقد ثُبت أن الشوكولاته السوداء تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تعرف بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب، وسرطان الرئة، والربو، وسرطان البروستاتا، والسكري. وعلاوة على ذلك، أنها تبطئ عملية الشيخوخة. ومع ذلك، لا توجد هذه الخصائص في شوكولاتة الحليب والشوكولاته البيضاء. لأنه من المعروف أن الحليب يقلل من كفاءة الخصائص المضادة للأكسدة.

3- الثوم:
يستخدم الثوم في جميع أنحاء العالم كعامل توابل لذيذ لأي طبق. وفي الواقع، تم إثبات الفوائد الصحية له لعدة قرون.بإستخدام الثوم الخام كمضاد حيوي طبيعي لمحاربة العديد من سلالات البكتيريا الضارة. هو مفيد أيضًا في خفض ضغط الدم والكولسترول، وإزالة المعادن الثقيلة من الجسم، بالإضافة إلى ذلك يمنع السرطان. ويحتوي فص من الثوم فقط على الفيتامينات A وB وC والسيلينيوم والبوتاسيوم واليود والحديد والمغنيسيوم والزنك. ومع ذلك، تأكدي من استهلاك الثوم في الكمية الصحيحة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads