المواطن

عاجل
الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

البطيخ يحميكي من خطر الإصابة بـ"سرطان الثدي"

الإثنين 11/يونيو/2018 - 12:57 م
نيرمين محمد
طباعة
يُعتبر البطيخ من الفاكهة اللذيذة والمنعشة، فهو مصدر غني للكربوهيدرات والألياف والبروتين والفيتامينات A وC وB. بالإضافة إلى ذلك، يحتوي على البوتاسيوم والعديد من المعادن الهامة الأخرى، مثل الحديد والكالسيوم والفوسفور والمغنيسيوم.، ويحتوي أيضًا على الأحماض العضوية والأنزيمات والسكريات الطبيعية. كما أن محتوى الماء في هذه الفاكهة مفيد للغاية في الحفاظ على رطوبة جسمِك خلال فصل الصيف.

يذكر Vkool.com أن البطيخ هو طعام ممتاز ليس فقط لصحتِك ولكن أيضًا لجمالِك. حيث يساعد في الحفاظ على رطوبة جسمِك. فهو يحتوي على أكثر من 90٪ من الماء،التي تساعد على ترطيب جسمك وبشرتِك، وتقليل خطر الجفاف إلى حد كبير.

وواحدة من أعظم فوائد البطيخ هي مكافحة السرطان. الاستهلاك اليومي من هذه الفاكهة يمكنه مكافحة السرطان. حيث تعتبر هذه الفاكهة من بين أكبر المصادر الغذائية لليكوبين، مضاد الأكسدة المرتبط بكل من العلاج والوقاية من أنواع مختلفة من السرطان. ويفيد الليكوبين في الحد من فرص الإصابة بسرطان البروستاتا، الرحم، وسرطان الثدي، بالإضافة إلى سرطان الرئة والقولون. علاوة على ذلك، يحتوي على الفيتامينات A وC التي تلعب دورًا حيويًا في تأمين الخلايا من أضرار الجذوز الحرة، مما يساعد على تقليل فرصة الإصابة بالسرطان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads