المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرفي على أبرز فوائد زيت اللوز للبشرة والشعر

الأحد 17/يونيو/2018 - 04:09 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
يُعتبر اللوز من المصادر الغنية بالفيتامينات والمغذيات الأساسية، التي تمد الجسم بالطاقة وتجعله بصحة أفضل، وكذلك يمكن إستخدامه كقناع تستفيد منه البشرة والشعر.

من أبرز فوائد زيت اللوز علي البشرة والشعر، كما ذكرها Vkool.com:

1- تعزيز صحة البشرة
يُمكنك مزج اللوز والحليب وبذور عباد الشمس، لصنع قناع الوجه الطبيعي لإكساب البشرة نضرة وتوهج، فيساعد هذا القناع على إصلاح أنسجة الجلد المتضررة، بالإضافة إلى تسريع عملية تجديد الخلايا، وبالتالي فإنه يؤدي إلى تعزيز صحة البشرة.

وعلاوة على ذلك، يمكنِك تناول اللوز بانتظام، لإبقاء بشرتِك يافعة وشابة من الداخل إلى الخارج. فاللوز يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تساعد في إزالة السموم الضارة من الجسم، لذلك يُنصح بتناول اللوز يوميًا، للحصول على بشرة متوهجة ونضرة بشكل طبيعي.

2- علاج الهالات السوداء:
يمكن أيضا استخدام زيت اللوز لإزالة الهالات السوداء حول العينين. ببساطة قومي بوضع بضع قطرات من زيت اللوز على منطقة تحت العين، للتخلص من الهالات الداكنة، وللحصول على نتائج أفضل، أضيفي عصير الليمون والحليب إلى زيت اللوز، وضعيه حول عينيك لمدة 15 دقيقة على الأقل. ثم اغسليه بالماء.

3- تغذية الشعر:
يساعد اللوز أيضا على تغذية الشعر بشكل طبيعي، فقط اخلطي 1 كوب من مسحوق اللوز مع ملعقة من الحلبة، و1 كوب من اللبن الرائب، و1 بيضة، ثم ضعي هذه المكونات على شعرك لتغذيته، والحصول على شعر صحي ولامع.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads