المواطن

عاجل
مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لزيادة عدد كرات الدم البيضاء يُنصح بإدخال هذه الأطعمة لنظامك اليومي

الإثنين 18/يونيو/2018 - 10:44 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
تساعد خلايا الدم البيضاء في الأساس، على تحسين وظيفة جهاز المناعة ومكافحة العدوى. لذلك ، فهي مهمة في الجسم. فقد تظهر الأمراض عندما يكون لدى الشخص عدد منخفض من خلايا الدم البيضاء. لأن نقصها بالجسم يضعف مناعتِك ، مما يجعلك أكثر عرضة للفيروسات المسببة للأمراض والبكتيريا. ويمكن أن تقوى هذه الأمراض مع مرور الوقت ، مما يجعل جسمِك غير قادر على مكافحة الأمراض على الإطلاق، إذا لم يتم علاج النقص.

ذكرت صحيفة "The independent" أن زيادة عدد كريات الدم البيضاء يمكن أن يقلل من فرص الاصابة بالمرض وتؤثر على مستويات الطاقة لديكِ أيضًا، ويمكنك زيادتها بجسمِك، عن طريق استهلاك بعض الأطعمة الصحية.

لذلك ، تعرفي على أفضل الأغذية لزيادة عدد خلايا الدم البيضاء لإدخالها إلى نظامك الغذائي اليومي:

1- الأطعمة التي تحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية:
وفقا لدراسة في عام 2011 نشرت في علم الأوبئة السرطان ، ذكرت أنه إرتفعت مستويات خلايا الدم البيضاء في المتطوعين الإناث الذين تناولوا الأحماض الدهنية الغذائية. وتشير دراسة أخرى إلى أن استهلاك زيت السمك يعزز نشاط وزيادة خلايا الدم البيضاء، لذلك يجب أن يشمل نظامِك الغذائي على : زيت بذور الكتان ، بذور الشيا ، زيت السمك ، الجوز، سمك السلمون ، السبانخ ، وفول الصويا، لأن هذه الأطعمة غنية بمحتوى الأحماض الدهنية أوميغا 3.

2- الشاي الأخضر:
وفقا لدراسة ، فقد تم استخدام الشاي الأخضر منذ عصور عديدة للتعامل مع أمراض متعددة. بسبب إحتوائه على مضادات الأكسدة ، والتي تساعد الجسم على مكافحة العدوى، وتعزز وظيفة المناعة. ونتيجة لذلك ، فإنه يساعد على زيادة خلايا الدم البيضاء عن طريق تعزيز جهاز المناعة.

3- الثوم
مفيد لزيادة عدد كريات الدم البيضاء وزيادة نشاط الخلايا القاتلة الطبيعية. الى جانب ذلك ، فهو غني بالكبريت ، مما يساعد على تعزيز المناعة وخلايا الدم البيضاء. وأظهرت دراسة أن الخواص المضادة للميكروبات ومحتوى فيتامين C العالي في الثوم يجعله جهازًا قويًا ومحفزًا في جهاز المناعة ، وهو فعال جدًا ضد العدوى الفيروسية والفطرية والبكتيرية والطفيلية ، ووفقا لدراسة أخرى ، أشارت أن الفئران التي غذيت بالثوم نتج عنه زيادة ملحوظة في إجمالي كريات الدم البيضاء، كما يبدو أنه يعزز قدرة خلايا الدم البيضاء على مكافحة العدوى ويعزز خلايا المناعة الأخرى.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads