المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في عيد الفطر 2018 .. احرصي على تناول الأسماك

الخميس 14/يونيو/2018 - 06:59 ص
ترجمة- نيرمين محمد
طباعة
تُعد الأسماء من ضمن أفضل الأغذية الصحية، نظرًا لمحتواها العالي من البروتينات والفيتامينات والزيوت أيضًا، ويمكن الحصول على زيت السمك، عن طريق تناول السمك مباشرةً أو عن طريق تناول المكملات الغذائية، فالأسماك غنية بالزيوت المفيدة مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3، وتجديها في سمك الماكريل، وسمك التونة وسمك السلمون، البوري، والسردين. وتعتمد جودة زيت السمك بقوة على نوع الأسماك التي نحصل منها على الزيت.

وتقدم صحيفة "The independent " أبرز فوائد زيت السمك:

1- صحة القلب:
يمكن أن تكون أوميغا 3 الموجودة في زيت السمك فعالة في تقليل مخاطر أمراض القلب والأوعية الدموية وعدم انتظام ضربات القلب. وعلاوة على ذلك، يمكن أن تقلل من مستوى الكولسترول السيئ وتعزيز مستوى الكوليسترول الجيد، ويمكن أن تمنع تراكم الدهون الثلاثية. وهناك العديد من الدراسات التي تشير إلى أن زيت السمك جيد في منع السكتات الدماغية. أيضًا، والاستهلاك المنتظم قد يساعدِك على تجنب الموت بسبب أزمة قليبة مفاجئة.

2. تحسين وظائف المناعة:
زيت السمك يمكن أن يلعب دورًا حاسمُا في اللياقة البدنية والأداء، من خلال دعم وظائف خلايا الدم البيضاء، والتي تعتبر الجزء الأساسي في الجهاز المناعي.

ولقد تبين أن وجبة السمك يمكن أن تمكّن الناس من مقاومة حدوث الأمراض الشائعة، مثل البرد والإنفلونزا والسعال.

3- داء السكري:
هؤلاء المرضى الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني، هم عرضة لأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل أمراض الشريان التاجي والقلب والسكتة الدماغية، فيمكنهم تناول الأسماك، حيث تكون مفيدة في علاج مشاكل القلب المختلفة. كما أنها تخفض من مستويات الدهون الثلاثية لدى المصابين بالسكري أيضًا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads