المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

رفع درجة الاستعداد بموانئ البحر الأحمر لبدء سفر العمالة للخليج

السبت 07/يوليو/2018 - 10:11 ص
شعبان حبشي
طباعة
أعلن ملاك يوسف، المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، عن رفع درجة الاستعداد بموانئ الهيئة "سفاجا، الغردقة، نويبع"، لبدء سفر العمالة المصرية إلى دول الخليج.

وأوضح المتحدث الإعلامى لهيئة موانئ البحر الأحمر، أنه تم التنسيق مع أعضاء مسئولى الموانئ الثلاث لسرعة إنهاء إجراءات سفر العمالة.

وأشار "يوسف"، إلى أنه تم رفع كفاءة صالات الوصول والسفر وتزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادى على مدار 24 ساعة فى حالة تواجد عبارات على الأرصفة، والتنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى والمراكز الفرعية بالموانئ لاستقبال أي أحداث طارئة وسرعة العمل على حلها. 

وأوضح المتحدث باسم الهيئة، أن لجنة من التفتيش البحرى تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للإبحار، وتوفير كافة إجراءات التأمين ومعدات الإطفاء والإنقاذ بما يتناسب مع أعداد الركاب، وفى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب.

كما أكد قيام إدارة الحجر الصحى بالميناء، بتوفير عدد 2 سيارة إسعاف، أحداهما بجوار العبارة والأخرى بجوار صالة السفر، مجهزين بالإسعافات الأولية مع تزويد صالات السفر بالأطباء وكافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة والطوارىء.

ومن جانبه، شدد اللواء مهندس هشام أبو سنه، رئيس الهيئة، على تقديم كافة التسهيلات وتوفير الأعداد المناسبة من ضباط الجوازات والتفتيش والجمارك، لسرعة إنهاء الإجراءات، مع زيادة أعداد الحمالين ومراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب، وزيادة أعمال التأمين بما يتناسب مع الأعداد المتزايدة من الركاب. 

كما نبه "أبو سنة"، على التوكيلات الملاحية ومالكي العبارات، بالالتزام بالأعداد المسموح بها، وعدم وصول الركاب إلى الميناء إلا قبل السفر بأربع ساعات مع تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين والملاحيين لحل أي مشكلة مع إدارة الميناء فى حينه، وتجهيز قرى خدمة الركاب والتنسيق مع إدارة المرور ومحافظتي البحر الأحمر وجنوب سيناء، لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها أمام بوابات الميناء وبالشوارع الجانبية.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads