المواطن

عاجل
حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى في الذكرى الـ 42 لعيد تحرير سيناء.. قيادي بمستقبل وطن : بطولات رجال القوات المسلحة عظيمة وخالدة إنطلاق فعاليات البطولة العربية العسكرية للفروسية بنادى الفروسية بمدينة مصر للألعاب الأولمبية بالعاصمة الإدارية الجديدة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"بوابة المواطن" ترصد مهن نسائية مشهورة لم تأخذ حقها

الأحد 08/يوليو/2018 - 10:29 ص
مروة محمد
طباعة
تحتل المرأة الكثير من الأماكن والمناصب المرموقة اليوم فنراها وزيرة ومحامية ومأذونة وصحفية وطبيبة ومهندسة ومعلمة وغيرها، فقد صرنا نرى المرأة في كل مظاهر حياتنا فلا يوجد عمل صارت لا تشغله في يومنا هذا وعلى الرغم من كل ذلك فهى لم تنسى دورها وعملها الأصلي كأم، ولذا ترصد لكم بوابة المواطن اليوم مهن نسائية مشهورة منسية عملت بها المرأة وأحدثت تأثيرا مهما.
ملاك الرحمة 
الممرضة
الممرضة
تستطيع المرأة العمل كملاك للرحمة كما يسميها الكثيرون أي أن تعمل في التمريض وتقوم بالعمل في المستشفيات لمساعدة المرضى والأطباء في أداء عملهم ففي الكثير من الأوقات يكون دورها أهم بكثير من أي أحد ولولا ذلك لما سميت بملاك الرحمة. 
الكوافيره 
الكوافيرة
الكوافيرة
كان يطلق عليها قديما اسم الحفافة وهى تلك المرأة التي تذهب إليها الكثير من النساء لقضاء حاجاتها من التجميل والتزيين للظهور بمظهر أنيق وجميل لزوجها ولتسر نظره ويتناسى الكثيرون هذه المهنة بل ويراها آخرون عيبا ولكنها ليست كذلك، ويعمل بها الكثيرون ولكن يطلقون عليها "ميك أب أرتست". 
المرأة الريفية 
هي تلك المرأة التي تعمل ليلا ونهارا في المنزل ومع زوجها لتساعده في زراعة الأرض وجني المحصول الخاص بهم فالمرأة الريفية تقوم بأداء عمل جاد وعظيم ولكن لا يعلمه الكثيرون. 
الأم ربة المنزل 
بوابة المواطن ترصد
هى تلك المرأة التي تعد وتجهز الطبيب والمهندس والصحفي والمدرس في البيت وهى تلك المرأة التي اختارت بيتها وطفلها وفضلت إعداده ليكون قادرا على مواجهة صعاب الحياة وليكون رجلا ذا قيمة وشأن في مجتمعه. 
الخادمة 
وهى تلك المرأة التي تقبل الذل من الكثير في مقابل توفير الحياة الكريمة لأولادها والتي ينساها الكثيرون وعندما تتذكرها الأعمال الدرامية إما يذكروها بطريقة حسنة مثل دور الفنانة خيرية أحمد وهى تلك الخادمة الطيبة التي تعتبر نفسها واحدة من الأسرة وتنصح صاحبة البيت دوما وتساعدها، ولكن للأسف غالبية الأعمال الدرامية الجديدة تسوء صورتها مثل الخادمة في مسلسل أيوب الذي عرض في رمضان الماضي التي تركت البيت والطفل للغرباء مقابل المال. 
العمدة والقائدة 

اعتدنا دوما على رؤية المرأة في صورة رقيقة فم نعتاد أن نراها يوما في صورة شرسة وقوية قادرة على تسير أمور مكان وقيادة رجال ولكننا رئيناها في الفترة الماضية فرينا العمدة ولقائدة في محافظة أسيوط. 

المدرسة 

تعتبر من أهم الأعمال التي تقوم بها المرأة ونسبة النساء التي تعمل في هذه المهنة أكثر بكثير من الرجال إلا أنها من المهن المنسية التي عملت بها المرأة منذ القدم على الرغم من أهميتها فهى التي تربي وتعلم وتنشأ أجيال قادرة على التعامل الحق مع غيرها. 

الخياطة 

هى تلك المرأة التي تقوم بشراء الأقمشة وتفصيلها وفقا لما يريده الناس فهى التي تجلس على الماكينة طوال الليل والنهار ويتسبب ذلك في إصابتها بالكثير من الأمراض. 

جليسة الأطفال 

تعرف باسم البيبي سيتر وهى تلك المرأة التي تجلس لمراعاة أطفال غيرها وتربيتها مقابل المال ربما لعمل والدة الأطفال أو لوفاتها او سفرها ولكنها تعاملهم كأبنائها.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads