المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم منتصف الاثنين 9-7-2018

الإثنين 09/يوليو/2018 - 03:59 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم، خلال الساعات الأولى من ظهر اليوم الاثنين وحتى الساعة الرابعة عصرا.

1- مقتل مسلحي طالبان في أفغانستان

أفاد مسؤولون محليون، اليوم الاثنين، أن سبعة على الاقل من مسلحي حركة طالبان لقوا حتفهم خلال العمليات التي وقعت في منطقة باتي كوت بإقليم نانجارهار شرق أفغانستان.

2- بوابة المواطن تكشف أهداف غارة إسرائيل ضد مطار التيفور السوري

أهتمت مختلف المواقع العبرية، بالضربة التي وجهتها إسرائيل، ضد مطار التيفور السوري، ومن أبرز هذه المواقع هو موقع "كان الإسرائيلي"، واستكمالا لأبرز المستجدات حرصنا، على الإطلاع لما نوه عنه الموقع العبري.

3- مصر تستعد لـ"لقاء" وفد حماس الأربعاء المقبل

أفاد مصدر مطلع في حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، إن وفدًا ممن يمثلون الحركة سيصل إلى القاهرة، يوم الأربعاء المقبل، وذلك بناء على دعوة وجهت من قبل رئيس جهاز المخابرات العامة المصرية، اللواء عباس كامل.

4- بن سلمان يبدأ اتفاقيات جديدة مع فرنسا

وقع ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إتفاقية مع وزيرة الدفاع الفرنسية، فلورانس بارلي، أفادت ألأنباء أنها معنية بحماية المعلومات، وهو ما جاء عقب الإجتماع الذي تم بين الطرفين اليوم الإثنين في جدة.

5- الباحث السياسي الأردني زيد النوايسة لـ"بوابة المواطن": حكومة "الرزاز" جاءت في ظروف استثنائية

قال زيد النوايسة، الكاتب والباحث السياسي الأردني، أن حكومة عمر الرزاز، قد جاءت في ظروف استثنائية نتيجة حالة احتجاجات سادت المملكة الأردنية، وقد كانت هذه الاحتجاجات لإعلان رفض مجموعة من القوانين الاقتصادية التي كان قد أصدرتها الحكومة السابقة والتي تمت إقالتها.

6- الخطوط الجوية الاثيوبية تعلن استئناف رحلاتها إلى العاصمة الاريترية

أفادت شبكة "سكاي نيوز" في خبر عاجل لها عن استئناف الخطوط الجوية الإثيوبية لرحلاتها إلى العاصمة الإريترية "أسمرة"، وذلك اعتبارا من الأسبوع المقبل.

7- الأمن التونسي بعد الهجوم الإرهابي الأخير يرفع شعار "الثأر ثم الثأر"

حرص أعوان مختلف الأسلاك الأمنية في مدينة باجة، التي تقع شمال غربي تونس، إعلان الثأر لإخوانهم الذين راحوا ضحية الكمين، الذي أستهدف، رجال الحرس الوطني أمس، حيث نظموا وقفة احتجاجية أمام مقر إقليم الحرس الوطني، للمطالبة بتعيين وزير للداخلية، وتفعيل قانون حماية الأمنيين.

8- السلطات التايلاندية تعلن إنقاذ 8 فتية من الكهف المحاصرين بداخله

أشارت قناة "أكسترا نيوز" إلى ما أعلنته السلطات التايلاندية من إنقاذ 8 فتية من الكهف المحاصرين بداخله.

9- أمريكا تتخلى عن القضية الأوكرانية

أشارت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية إلى أنه من المتوقع أن يقوم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، بسحب القوات العسكرية الأمريكية الموجودة في أوكرانيا، وذلك وسط تصاعد مخاوف الرئيس الأمريكي بشأن زيادة الإنفاق العسكري للقوات الأمريكية المتواجدة خارج واشنطن.

10- التحالف العربي: ميليشيا الحوثيين تعرقل وصول السفن إلى ميناء الحديدة

أفادت قناة "أكسترا نيوز" في خبر عاجل لها أن قوات التحالف العربي أعلنت أن ميليشيا الحوثيين تعرقل وصول السفن إلى ميناء الحديدة.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads