المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير النقل لـ "بوابة المواطن" عن حادث قطار البدرشين: نواجه مشاكل كثيرة بسبب عدم التطوير

الجمعة 13/يوليو/2018 - 09:21 م
إسماعيل فارس
طباعة

حرص الدكتور هشام عرفات، وزير النقل على القيام بجولة تفقدية للاطمئنان على مصابي حادث قطار البدرشين، والذي وقع ظهر اليوم وأسفر عن وقوع أكثر من 58 مصاب حسبما أعلنت وزارة الصحة.


وقال وزير النقل في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن"، أنهم يواجهون مشاكل كثيرة نتيجة عدم تطوير السكك الحديدية، مضيفا أن هناك عدد كبير من المشاريع التي تقوم بها الوزارة منذ عام 2014 بمساعدة القيادة السياسية، ويشارك بها اكبر شركات المقاولات المتخصصة في هذا المجال، وهي شركات فرنسية واسبانية بتكلفة 17 مليار جنيه.

وأضاف الدكتور هشام عرفات، ان تلك المشاريع ستستغرق وقت حتى يتم الانتهاء منها تماما، مشيرًا إلى أنها سوف تغير منظومة السكك الحديدية بشكل كبير وتحد من وقوع الحوادث.

وأكد وزير النقل انهم يسعون في الوقت الحالي إلي تقليل نسبة حوادث القطارات، من خلال تطوير المنظومة بإدخال نظام "الالكترونيك سيستم"، نظام الربط الإلكتروني، لافتا إلي أنه رغم اتباع العديد من الدول لهذا النظام الا انها لا تسلم أيضا من حوادث القطارات، واخرها حادث تركيا الذي راح ضحيته 45 شخص

وتابع الدكتور هشام عرفات، ان الحادثة ليست لها علاقة بالمنافذ الغير شرعية او الغير قانونية التي يعبر منها الأشخاص بالبدرشين، مرجحا أن الحادث قد يعود سببه إلى نظام الإشارات بالسكك الحديدية، مؤكدا ان هناك ايضا حوادث تقع بسبب المزلقانات.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads