المواطن

عاجل
استجابة للمواطنين وحماية للذوق العام.. محافظ البحر الأحمر يقرر فسخ التعاقد مع شركة إعلانات لكثرة مخالفاتها بالغردقة محافظ جنوب سيناء يعطى اليوم إشارة البدء لتنفيذ مشروع انشاء ٦٠ منزل بدوى منطقة الجبيل بطور سيناء محافظ جنوب سيناء يتابع أعمال تطوير البوابة الإلكترونية و مركزالازمات محافظ جنوب سيناء يفتتح معرض الأنشطة اليدوية والفنية المقام بمدرسة الزهور الثانوية بطور سيناء على هامش ختام الأنشطة الطلابية للعام الدراسي 2023/2024 عضو هيئه المكتب حزب حماه الوطن بسوهاج يهنئ فخامه رئيس الجمهورية بمناسبة عيد العمال 978 تصالح علي مخالفات البناء لأهالي مدينة رأس سدر مستشارة التغذية بـ«معجزة الشفاء»: خبز النحل وحبوب اللقاح يكافحان هشاشة العظام رئيس جامعة الزقازيق يكرم فريق كرة القدم الخماسية الفائز بالمركز الأول بمهرجان الأنشطة الطلابية بالسويس تكريم أول مصري وعربي يحصل على الدكتوراه الفخرية من الجامعة الأوروبية بالإمارات في العمل التطوعي والخدمي عمال الجيزة تتعهد للمحافظ بمزيد من العمل و الإنتاج
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهر الأربعاء 18/7/2018

الأربعاء 18/يوليو/2018 - 01:05 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الأربعاء وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- ماذا قال ترامب عن لقائه مع بوتين؟

وصف الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، الاجتماع الذي جمع بينه وبين نظيره الروسي فلاديمير بوتين، بأنه قد حقق "نجاحًا كبير"، مؤكدا أن هناك العديد من وسائل الإعلام التي وصفها بـ"المغرضة" وغير الودية.

2- فيديو.. سيارة صدام حسين تظهر في أمريكا للمرة الأولى

تداول موقع درايفينغ ذو نايشون دوت كوم، مقطع فيديو لسيارة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين في ظهور نادر لها في الولايات المتحدة الأمريكية.

3- الجيش السوري يفرض سيطرته على درعا

تمكن الجيش السوري، من فرض سيطرته على واحدة من أقدم المدن السورية في محافظة درعا، والمعروفة بـ"بصرى الشام"، وهي تعد لؤلؤة الشرق الأوسط، ووفقا لما هو معروف عتها فيعود تاريخها لآلاف السنين.

4- تقليعة جديدة.. طهران تعلن عن أضخم مشاريعها لتربية التماسيح

خرجت إيران بصيحة جديدة عليها وأعلنت عن اشتغالها في مشروع ضخم جديد لتربية التماسيح.


ومن جانبها، أفادت وكالة "إرنا" الإيرانية انطلاق أشغال مشروع ضخم في إيران، مخصص لتربية التماسيح في منطقة جابهار الحرة بمحافظة سيستان وبلوجستان جنوب شرق البلاد.

5- رؤية بريطانية: ترامب خذل بلاده

قدمت العديد من الصحف الأمريكية، تقييما شاملا عن اللقاء الذي جمع بين كل من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، ونظيره الروسي، فلاديمير بوتين، والذي وصف بأنه إزالة لآثار الأنقاض والجليد، الذي ترسخ بين الجانبين لفترات طويلة، والآن سنحاول تقديم تقييم صحيفة الفايننشال تايمز البريطانية، عن هذا اللقاء، والذي قدمته في المقال، الذي نشرته اليوم الأربعاء.

6- الفنان عبد اللات يطلق ألبومه الجديد "فلسطين من النهر للبحر"

أطلق الفنان الفلسطيني عمر العبداللات ألبومه الجديد، بعنوان ـ"فلسطين من النهر للبحر"، والذي يضم 21 أغنية تتحدث عن مختلف مدن فلسطين.

7- الكونجرس لـ"إسرائيل": تنازلي عن الجولان

وجه مدير وزارة الخارجية الأسبق، دوري غولد، طلبا للولايات المتحدة، حيث أكد عليها، أنه من المهم أن لا تعترف بالجهود التي تبذل من أجل الاعتراف، بسيادة إسرائيل على الجولان السوري المحتل.

8- اهتمام روسي بكلمة وزير الدفاع المصري وإشادة بـ"بواسل القوات المسلحة"

حرص وزير الدفاع المصري، الفريق محمد زكي، على إجراء لقاء مع العديد من الضباط والجنود الذين يمثلون بواسل القوات المسلحة، وتحديدا ممن ينتمون لسلاحي الصاعقة والمظلات، وربما يعد ذلك أمرا عاديا، وأن تلتفت له مختلف وسائل الإعلام المصرية، لكن ما يعد أكثر أهمية في الأمر، هو اهتمام وكالات الأنباء الروسية، بالأمر، وتحديدا وكالتي "سبوتينك وروسيا اليوم".

9- نتنياهو يعترض على "قانون فيس بوك" ويصفه بـ "المتطرف"

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، عن رفضه ومنعه لمشروع القانون المقترح الذي كان سيسمح بمراقبة شبكات التواصل الاجتماعي" فيسبوك".

10- إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من اثيوبيا إلى اريتريا

أفادت شبكة "سكاي نيوز" بالعربية في خبر عاجل لها على حسابها الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عن إقلاع أول رحلة تجارية منذ 20 عاما من إثيوبيا إلى إريتريا.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads