المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صور لا تُنْسَى" المحافظ الرياضي هاني المسيري .. أين هو ؟

الإثنين 23/يوليو/2018 - 03:00 م
وسيم عفيفي
طباعة
منذ 3 سنوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وتويتر، أثار صور محافظ الإسكندرية هاني المسيري الجدل والإعجاب وذلك بحكم أنه رجل رياضي، فضلاً عن الوشم الذي تميز به.

مع الترحيب بالدكتور هانى المسيري دشنت إحدى الناشطات "هاشتاج" يدعو إلى الهجرة للإسكندرية بعنوان "نعم للهجرة للإسكندرية" حتى يعيشون تحت مظلة نجمهم الجديد، فجاءت التعليقات المؤيدة للهاشتاج لتقول إحدى السيدات : "السيسى جابلنا محافظ من هوليوود"، متساءلين: "هو مش عايز متطوعين يا جماعة؟؟".

وهاني يوسف محمد المسيري، المرشح لمنصب محافظ الإسكندرية، عمل كرئيس تنفيذي لشركة أفيكو مصر، المتخصصة في الزيوت والدهون، والرئيس التنفيذي لشركة أكويتي فنتشرز في وقت سابق.

وتخرج المسيري من جامعة كاليفورنيا في لوس أنجلوس بعد أن حصل على بكالوريوس في إدارة الأعمال، حاصل على الماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة الأسكندرية بالتعاون مع كلية جورج واشنطن.

هانى يوسف محمد المسيرى محافظ الإسكندرية ، شخصية معروفة فى الشارع السكندرى، شغل عدة مناصب قبل أن يتبوأ منصبه الجديد، ومنها رئيس تنفيذى لشركتين، بالإضافة إلى عمله كمسئول للخدمات المصرفية بأحد البنوك الأمريكية، وهو خريج جامعة كاليفورنيا، وحصل على بكالوريوس فى إدارة الأعمال، وماجستير فى إدارة الأعمال من جامعة الإسكندرية بالتعاون مع كلية جورج واشنطن، كما تذكر سيرته الذاتية كونه خريجا لبرنامج كلية كيلوج فى إدارة الأعمال فى جامعة شيكاجو الأمريكية، إلى جانب أنشطته فى المجتمع المدنى والحفاظ على البيئة.

وتعد عائلة المسيرى التى ينتمى إليها المحافظ واحدة من أعرق العائلات بالإسكندرية؛ فمنها الكاتب الدكتور عبد الوهاب المسيرى؛ أحد أبرز الباحثين فى العلوم السياسية والاجتماعية، والرابط بين المسيرى الباحث والمحافظ ليس فقط المنشأ ومسقط الرأس وسنوات الدراسة، بل تمتد إلى أعمال الأسرة، وعلى رأسها سلسلة محلات "البن البرازيلى"- أحد أعرق محلات تقديم القهوة بالمدينة الكزموبوليتانية- والتى لا تزال تحافظ على طرازها المعمارى اليونانى والرسم بالبارز عن مزارع البن؛ منذ نشأتها وامتلاك أحد اليونانيين لها.

عاد هانى المسيرى المحافظ الأسبق لمحافظة الإسكندرية، إلى ممارسة هوايته، عقب ترك المنصب السياسى، حيث شارك مؤخرا فى ماراثون رياضى "ذى تريفاكتورى" فى سهل حشيش بالغردقة.

وشارك المحافظ الأسبق فى سباق ثلاثى بين الركض وركوب الدراجات والسباحة، وظهر هانى المسيرى فى الصورة، التى نشرتها الصفحة الرسمية للسباق يرتدى عام مصر.
حيث تضمن السباق مسابقة العدو باتجاه مياه البحر الأحمر حتى نقطة محددة مع صعوبة الركض فى الماء ثم استكمال السباق بركوب الدراجات.

ويشغل حاليا هانى المسيرى، منصب رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الأطعمة، كما يتقلد منصب عضو مجلس إدارة شركة للصناعات الغذائية.
يذكر أن هانى المسيرى شغل منصب محافظ الاسكندرية فى الفترة من فبراير وحتى أكتوبر 2015 ، حيث قدم إستقالتة من المنصب على خلفية واقعة غرق الإسكندرية بمياة الأمطار.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads