المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

وزير الصحة في المؤتمر السادس للشباب: نعمل على تهيئة محافظات مصر لتلقى التأمين الجديد

الأحد 29/يوليو/2018 - 10:56 ص
خالد المصري
طباعة
استعرضت الدكتورة هالة زايد، وزير الصحة والسكان، خلال المؤتمر السادس للشباب بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، في جامعة القاهرة، منذ قليل إطلاق البرنامج التنفيذي لتطبيق مشروع التأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن الهدف من البرنامج هو القضاء على قوائم الانتظار، والقضاء على فيروس سي والحد من الأمراض السارية، توفير احتياطي استراتيجي "الأمصال - اللقاحات، الالبان الصناعية، بالإضافة إلى خفض النمو السكاني، وتحسين بيئة العمل وتدريب وتحفيز مقدمي الرعاية الصحية.

وأشارت إلى أن تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل لا تقتصر على محافظة بعينها بل نعمل على تهيئة محافظات مصر لتلقى التأمين الجديد، ومقدمي الخدمة ومتلقي الخدمة للتأمين الصحي الشامل، مشيرة إلى أن أكبر تحدي في مشروع التأمين هو القضاء على قوائم الانتظار، وفيروس سي.

وتشهد جامعة القاهرة، إقامة فعاليات من أهم المؤتمرات التي تنعقد بشكل دوري في البلاد وينتظرها جموع الشعب المصري، فعلي مدار اليوم وغدا 28 و29 من يوليو الجاري سيقام المؤتمر الوطني السادس للشباب.

كما تشهد جلسات المؤتمر السادس للشباب، أبرز القضايا والموضوعات الملحة على أجندة الدولة المصرية؛ حيث يشهد اليوم الأول جلستي "إستراتيجية بناء الإنسان المصري" و"إستراتيجية تطوير التعليم" حيث تناقش جلسة "بناء الإنسان المصري" جهود الدولة بمختلَف قطاعاتها في هذا الصدد، مع عرض لرؤية الشباب لكيفية بناء الإنسان المصري مجتمعيًا وثقافيًا وصحيًا ورياضيًا وتعليميًا.

وخلال جلسة "إستراتيجية تطوير التعليم"، سيتم شرح رؤية الدولة لتطبيق منظومة التعليم الجديدة، والتحديات التي تواجهنا، وسبُل تحقيق تلك لإستراتيجية، وانعكاسها على الأسرة والمجتمع.

وتناقش جلسات اليوم الثاني والأخير من أيام المؤتمر، سبل "تطوير منظومة التأمين الصحي" في إحدى الجلسات، كما سنتعرف على "المشروع القومي للبنية المعلوماتية للدولة المصرية".

تأتي مبادرة "اسأل الرئيس" في ختام جلسات هذا المؤتمر، والتي تشهد حضورا قويا، خاصة من شباب الجامعات المصرية، حيث تُركز الجلسة على أسئلتهم وأطروحاتهم، والتي تعكس مدى إدراكهم للواقع، وإلمامهم بالمتغيرات والأحداث المهمة الجارية على الساحة، الداخلية والإقليمية والدولية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads