المواطن

عاجل
رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ما هي الوعود التي أعلنها الرئيس للمصريين في مؤتمر الشباب ؟

الإثنين 30/يوليو/2018 - 09:36 ص
وسيم عفيفي
طباعة
وعود كثيرة تعهد بها الرئيس عبدالفتاح السيسي للمصريين خلال جلسة "اسأل الرئيس"، بمؤتمر الشباب السادس المنعقد بجامعة القاهرة، اليوم، تتعلق بقطاعات عديدة منها النقل والصحة والإسكان والبنية التحتية، إضافة إلى حسم الجدل حول بعض الأمور التي تشغل بال المصرين.

- أبرز الوعود التي أكد عليها السيسي هو عدم رفع أسعار تذاكر السكك الحديدية خلال الفترة المقبلة، موضحًا أن وزير النقل طلب منه رفع الأسعار منذ شهرين، غير أن ذلك الطلب قوبل بالرفض، وعلل الرئيس ذلك بقوله: "لن أرفع الأسعار إلا إذا انتهينا من تهيئة المحطات والخطوط والعربيات جديدة، غير كده، و50 - 60 جرار جداد، لو عملنا كده هزود معملناش خليك قاعد"، على حد قول الرئيس.

- كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال جلسة اسأل الرئيس، ضمن فعاليات مؤتمر الشباب، إنه من المقرر افتتاح 4 أنفاق داخل قناة السويس للحركة في سيناء والعكس، خلال نوفمبر المقبل.
- وأوضح الرئيس أنه خلال 2020، سيشهد تحقيق عدة أنجازات منها الاكتفاء الذاتي من الغاز، كما أنه سيتم الانتهاء من الطرق والبنية التحتية ببلوغ هذا العام.

- ومن بين الوعود الانتهاء من شبكة الطرق والمرحلة الأولى من العاصمة الإدارية والعلمين والمدن الجديدة بالصعيد، بالإضافة إلى بعض الجامعات الجديدة، كما سيتم الانتهاء من 58 ألف شقة في مدينة الإسماعيلية الجديدة، والمرحلة الأولى من مدينة شرق بورسعيد.

- وشملت وعود الرئيس أن الحكومة والبنوك المركزية ستكون في العاصمة الجديدة، والانتهاء من تطوير الجامعات والمستشفيات، قائلًا: "سنكون فضينا القاهرة من الزحام، وعملنا تطوير للسكة الحديد".

اختتم الرئيس الجلسة بعدد من التوصيات:
1. إعلان عام 2019 "عام التعليم".
2. إطلاق المشروع القومي.. لتطوير نظام التعليم المصري الجديد.
3. تخصيص 20 % من المنح الدراسية خارج وداخل مصر.. لكوادر التربية والتعليم.. لمدة 10 سنوات.
4. إنشاء هيئة اعتماد جودة البرامج للتعليم الفني والتقني.. وفقا للمعايير الدولية.
5. إنشاء مركز لتدريب وتأهيل المعلمين والمدققين للتعليم الفني الجديد.. طبقا للمعايير الدولية.
6. تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع كل الجهات المعنية بالدولة.. لربــط الخطط والمشروعات البحثية بالجامعات المصرية.. باحتياجات الدولة والمجتمع.. وتكليف الجامعات المصرية بإيجاد حلول للمشكلات.. التي تواجــه الدولة كل فــى اختصاصه.
7. تكليف رئاسة الوزراء وبالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات.. لإعداد خطة شاملة على مستوى الدولة.. لعودة الأنشطة الرياضية والفنية والثقافية بالجامعات المصرية.. وتوفير جميع الإمكانيات اللازمة لتحقيــق ذلك.
8. التنسيق بين الوزارات المعنية.. وتحت إشراف السيد رئيس مجلس الوزراء.. لإتاحة الفرصة لطلاب المدارس لممارسة الرياضة.. والأنشطة الثقافية والفنية بمراكز الشباب وقصور الثقافة.
9. إنشاء "حضانات للإبداع والابتكار".. تحت رعاية المجلس الأعلى للجامعات.. بحيث يتم من خلالها.. توفير أوجه الدعم اللازم للشباب المبدعين.. في كل المجالات.
10. تكليف مجلس الوزراء، وبالتنسيق مع وزارة الدفاع.. بتبني مشروع الهوية لكل محافظـــة.. ويتم دراسته وتنفيذه من خلال خطة شاملة.. يتم عرضها خلال ثلاثـــة أشهـر.

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads