المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الكويت تخطط لانهاء خدمات الآلاف من العمالة الوافدة هذا العام

الإثنين 30/يوليو/2018 - 05:35 م
محمد فوزي
طباعة
كشفت تقارير إعلامية اليوم الاثنين، أن حكومة دولة الكويت تجري ترتيبات في الوقت الحالي لإنهاء خدمات الألاف من العمالة الوافدة إليها خلال العام الحالي، في إطار خطتها لإنهاء خدمات جميع العمالة الوافدة بحلول عام 2022.

وأفاد تقرير صادر عن صحيفة " السياسة " الكويتية، أن الحكومة الكويتية تجري ترتيبات في الوقت الحالي في إطار سياسية الإحلال وتقليل أعداد العمالة الوافدة في الجهات الحكومية.

وأشار التقرير، أن الحكومة الكويتية رصدت مبلغ 18 مليون دينار كمكافآت نهاية الخدمة للوافدين الذين سوف تنهى خدماتهم، سيستفيد منها نحو 3500 وافد، على أن يتبعهم دفعة جديدة تشمل نحو 5 آلاف موظف في شهر أكتوبر المقبل.

وتشترط الحكومة على الوافدين الذين أنهيت خدماتهم إلغاء إقاماتهم، لصرف مستحقات نهاية الخدمة لهم، بهدف منع تحويل إقاماتهم إلى القطاع الخاص أو مواد قانون الإقامة، التي تخولهم البقاء في البلاد.

وقالت مصادر بالحكومة الكويتية، إن سياسة الإحلال ستتم بشكل سنوي وفق خطة تدريجية واضحة للوصول إلى النسب المحددة بالقرار الخاص من مجلس الخدمة المدنية خلال خمس سنوات، على أن تبلغ النسبة في بعض الوظائف 100 في المئة بحلول العام 2022.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads