المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"تواضروس": الحوادث التي سمعنا عنها مؤلمة للغاية ولا تنذر بالخطر

الإثنين 25/يوليو/2016 - 02:02 م
ياسمين مبروك
طباعة
أكد البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، علي أن مصر بلد عريق وأفراده المسلمين والمسيحيين تجمعهم لُحمة قوية، منوها بأن الإسلام تلاحم مع المسيحية مع الفرعونية لتتشكل فى مصر لوحة فريدة في العالم، تضم "المسلة الفرعونية، المنارة المسيحية، المآذن الإسلامية".
وقال البابا تواضروس، خلال استقباله وفدًا من اللجنة الدينية بمجلس النواب، اليوم الاثنين، إن "تاريخ مصر تاريخ قديم.. مصر كانت تعيش الحضارة الفرعونية قبل ميلاد المسيح في اللغة والحضارة، ومازلنا نستخدم كلمات من أيام العصر الفرعوني في حديثنا اليومي، ثم جاء العصر المسيحي مع ميلاد المسيح وبدأت المسيحية تنتشر على أرض مصر"، لافتًا إلى أن "كرسي الإسكندرية هو أحد الكراسي الأولى في التاريخ المسيحي، مثل كرسي روما وأنطاكية".
وأضاف أن التلاحم المصري ازداد وصارت مصر معروفة بمسيحييها ومسلميها، وأن شعبها تركيبته فريدة، فلا تنظر إلى المسيحيين كانهم أقلية.
واستطرد قائلا، إن "هذه الصورة الفريدة تتشوه وهذه مسئوليتنا أمام العالم وأمام أجيالنا في المستقبل وأمام التاريخ وأمام الله"، مشيرا إلى أن "الحوادث التي سمعنا عنها مؤلمة للغاية، وأنا عن نفسي صبور ومتحمل، ولكن هناك أحداث تنذر بالخطر".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads