المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

"صورة" .. زهرة المدائن تتربع في قلب مطروح عروس الساحل الشمالي

الإثنين 06/أغسطس/2018 - 01:06 ص
دعاء جمال
طباعة
"يا قدس .. يا قدس .. لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي".. نعم ستظل زهرة المدائن "القدس" عربية الهوى والمنشأ على الرغم من المحاولات الصهيونية لتهويدها إلا إنها ستظل قلب كل عربي واستعادتها من ايدي الصهاينة هو الهدف الأول، وعلى الرغم مما تواجه مصر من إرهاب ومحاولة الإيقاع بها إلا أنها حملت على عاتقها القضية الفلسطينية منذ اليوم الأول لها.

وبناءًا على هذا الأمر، رصدت عدسة "بوابة المواطن" جدارية وجدت على أحد شواطئ عروس الساحل الشمالي محافظة "مرسى مطروح" والتي توضح أن "القدس" هي قلب ومشاعر كل عربي.

هاشتاج "القدس فلسطينية" على شواطئ مطروح..

لم يكن غريبًا على المصريين أن يؤيدون القدس بكافة جوارحهم، وذلك بعدما قرر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، نقل سفارة بلاده إلى القدس والاعتراف بالقدس كعاصمة لإسرائيل، خرج الرد المصري المعارض على هذا الأمر.

وكان من اللافت للانتباة ما كتبه أحد الأشخاص على جدارية أمام أحد شواطئ عروس الساحل الشمالي "مطروح" وهو هاشتاج "#القدس_فلسطينية" ليعبروا بهذا الأمر عن تأييدهم لفلسطين.

هاشتاج القدس فلسطينية
هاشتاج القدس فلسطينية
خروج عهد التميمي من سجون الاحتلال..

ورصدت عدسة "بوابة المواطن" الهاشتاج بالتزامن مع خروج أيقونة المقاومة الفلسطينية "عهد التميمي" من سجون الاحتلال بعد قضائها 8 أشهر لصفعها جندي إسرائيلي على الوجه.

تلك الأيقونة التي هزت العالم بأكمله بسبب جرائتها وضعف جنود الاحتلال أما قوة حجتها وبراعتها وأنها لم تخشي الأسلحة والدبابات الإسرائيلية وواجهتهم بكل براعة.

شجاعة التميمي..

بعدما خرجت التميمي من سجون الاحتلال كان أول تعليق لها هو إنها لم تندم أبد على الصفعة التي وجهتها إلى جندي الاحتلال الإسرائيلي الذي حاول أن يعتدي عليها جنسيًا، مشيرة إلى أن الصفعة هي الرد الطبيعي للاحتلال الإسرائيلي وجنديه الذي كان في بيتها وأراد أن يتعدي عليها.

وخلال حوارها مع شبكة "روسيا اليوم" أوضحت عهد أنها الآن أصبحت أكثر حرصًا من قبل في كل تصرفاتها، وكلامها عن الاحتلال الإسرائيلي، وذلك خوفًا من تكون عرضة للاعتقال مرة أخرى، وخاصة أن الاعتقال لا يصالح لأي إنسان ولا حتى للحيوانات.

وأضاف " التميمي "، أن دراستها لم تنقطع في الاعتقال، فكانت كل زيارة تحصل على كتاب واحد فقط من أهلها وفي المرة التالية تسلم الكتاب القديم وتأخذ الكتاب التالي لتدرس فيه، مؤكدة أن كل الأسري يكتبوا ويقروا، ويدونون أبحاث، وبحثها كان عن رحلتها مع الاعتقال والتهديدات التي وجهتها والاعتداءات الجنسية الذي تعرضت له.

عهد التميمي
عهد التميمي
المصالحة الفلسطينية..

وكان من ضمن ما تقوم به مصر من أجل مساندة شقيقتها فلسطين، هي رعايتها لموضوع المصالحة الفلسطينية بين حركتي فتح وحماس والتوصل إلى مصالحة وطنية نهائية تواجه بها الاحتلال الإسرائيلي.

وكان كل من الحركتين الفلسطينيتين قد أشادور بدور المخابرات المصرية ورئيسها اللواء عباس كامل في هذا الملف موضحين أن مصر هي الأم الكبرى للدول العربية وبالأخص فلسطين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads