المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

هذه الفاكهة الصيفية مفيدة للقلب والعين

الثلاثاء 14/أغسطس/2018 - 02:43 م
امل عسكر
طباعة
توجد الكثير من الفاكهة الصيفية المفيدة ويحبها الكبار والصغار، ومن هذه الفاكهة "البطيخ" ، وهي فاكهة سهلة الهضم وخفيفة على الإنسان ومرطبة ومنعشة كما أنها ليست مليئة بالماء فقط الذي يشكل أغلب وزنها، فهي تحتوى ‏على كثير من العناصر المفيدة للجسم من الفيتامينات والأملاح المعدنية وغيرها ومن هذه الفوائد:

_ أولا هو مفيد لصحة القلب لأنه غني بحمض أميني يدعى سيترولين ويساعد على ‏تحريك الدم عبر الجسم ‏و يمكنه خفض ضغط الدم كما أنه يقلل من خطر ‏الإصابة بالنوبات القلبية.

_ثانيا هو أيضا جيد للعينين مجرد تناولك مرة واحدة للبطيخ يعطيك أكثر من 30٪ من فيتامين (أ) وهو ‏ضرورة يومية كما أنه ُيعد أحد أسس الحفاظ على صحة عينيك.

_ ثالثا البطيخ من الأطعمة سهلة الهضم فهو طعام مريح لمن يعانون من أمراض الجهاز الهضمي مثل التهاب ‏القولون، ويقول البعض أن البذور التي تتواجد فيه مضرة، وهذا غير صحيح لأنها مغذية أيضا.

_رابعا هو ترطيب طبيعي ويعطي الفرد بشرة ناعمة حيث يحتوي البطيخ على 92٪ ماء، ويعمل علي ترطيب الجسم بطريقة بسيطة فكل خلية في الجسم تحتاج إلى الماء، وتساعد فيتامينات أ وب 6 وج ‏‎ ‎في ‏البطيخ بشرتك على البقاء ناعمة ونضرة كما يمكن عمل قناع وجه بالبطيخ.‏
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads