المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ننشر استعدادات محافظة الوادي الجديد لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2018

الأربعاء 15/أغسطس/2018 - 07:01 م
محمد حجي
طباعة
أعلنت محافظة الوادي الجديد، عن الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال عيد الأضحى المبارك 2018، حيث تم رفع حالة الطوارئ على مستوى مراكز المحافظة وتم تشكيل غرفة عمليات على مدار الساعة؛ لمتابعة كافة الخدمات والمرافق الحيوية على مستوى القرى والمدن، بالإضافة إلى وضع خطة عمل للمخابز وصيانة جميع الآبار ومحطات مياه الشرب، بجانب استمرار الحملات التموينية لضمان توافر السلع والمنتجات الغذائية بكميات تتناسب مع إمكانات وأذواق المستهلكين.

ننشر استعدادات محافظة
تموين الوادي الجديد تنهي استعداداتها بعيد الاضحى 2018
قال المهندس صلاح السيد مدير عام التموين بالوادي الجديد، أنه تم وضع خطة بالتعاون مع الصحة ومديرية الطب البيطرى بالمحافظة للمرور على الأسواق فى فترة ما قبل العيد وخلال أيام العيد، تشكيل حملات مشتركة للكشف على اللحوم والدواجن والسلع الاستهلاكية المجمعات والمحلات التجارية.

وأكد صلاح في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" أنه سيتم تكثيف المرور على المجمعات الاستهلاكية والمجازر ومنافذ تخزين اللحوم للتأكد من صلاحية المخزون بها ومدى صلاحيته وسلامته للاستهلاك الآدمى، مشيرا إلى أنه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية داخل المديرية وعدد من الغرف الفرعية بكل إدارة لمتابعة كافة الخدمات بجميع المراكز وتلقي شكاوى المواطنين واستفساراتهم طوال الـ 24 ساعة وعلى مدار أيام العيد.

على جانب أخر أشار معاذ عبد الرحيم، وكيل مديرية التموين لـ "بوابة المواطن" أنه في إطار الاستعداد لاستقبال عيد الأضحى شنت المديرية خلال الأيام الماضية عدد من الحملات على الأسواق والمجمعات الاستهلاكية والمخابز أسفرت عن ضبط 100 مخالفة بمركزي الداخلة والخارجة تضمنت تحرير محاضر لمخابز أنتجت خبزًا ناقص الوزن وغير مطابق للمواصفات وعدم تواجد شهادات صحية لمحلات تجارية تطرح منتجات غذائية للجماهير وعدم إعلان عن أسعار وبيع بأزيد من السعر القانوني. 

وأضاف معاذ أيضا، أنه تم التجهيز لطرح 34 طن لحوم ودواجن بفروع المصرية بمراكز المحافظة الخمس بواقع 12 طن لحوم سودانية، 15 طن دواجن، 7 أطنان لحوم برازيلية وذلك استعدادًا لعيد الأضحى المبارك.كما يجري طرح 20 رأس خروف مذبوحة مستوردة من دولة استراليا بفرع المصرية بمدينة الخارجة مؤكدا أنه في حال إقبال المواطنين على شرائها سيتم طرح كميات إضافية.

ننشر استعدادات محافظة
فتح المجازر بالمجان استعدادًا لعيد الأضحى 2018 بالوادي الجديد
أعلنت مديرية الطب البيطري في محافظة الوادي الجديد، إعدادها خطة عمل لفتح المجازر قبل العيد بأسبوع، وطوال أيام العيد بالمجان للأهالي والمستفيدين. 

وأكد الدكتور شنودة توفيق، مدير مديرية الطب البيطري بالوادي الجديد، لـ "بوابة المواطن" التفتيش على اللحوم ومراقبة الأسواق ومنع ذبح الأضاحي خارج المجازر.

وأضاف شنودة، أنه سيتم تنظيم حملات تفتيشية بالتنسيق مع الصحة والتموين والتأكيد على النظافة المستمرة داخل وخارج المجازر والمرور على الثلاجات ومحلات الجزارة لمتابعة المخزون والمعروض من اللحوم ومنتجاتها.

ننشر استعدادات محافظة
نشر 50 سيارة إسعاف بمحيط الساحات والمساجد
قال الدكتور أحمد النفار، مدير عام مرفق إسعاف الوادي الجديد، اليوم الأربعاء، إن المرفق أنهى استعداداته النهائية لعيد الأضحى المبارك، ورفع حالة الطوارئ القصوى، بالإضافة إلى منع إجازات العاملين.

وأضاف النفار، أن المرفق وضع خطة للتعامل مع أيام عيد الأضحى المبارك 2018، والأحداث الطارئة، التي قد تحدث نتيجة الزحام والتكدس، والتجمعات الكبيرة للمواطنين في أماكن متفرقة في محيط المساجد، والنوادي، والحدائق والمتنزهات العامة، وغيرها من الأماكن التي يتجمع فيها المواطنين في كل عام.

وأشار النفار، إلى أنه سيتم نشر حوالي 50 سيارة إسعاف بجوار الساحات والمساجد، كما سيتم عمل تمركزات بالميادين العامة المزدحمة طوال أيام العيد.

ننشر استعدادات محافظة
حدائق ومتنزهات الوادي الجديد تتزين استعدادًا لعيد الأضحى 2018
أنهت مديرية الشباب والرياضة، اليوم الأربعاء، استعداداتها بنظافة الحدائق والمتنزهات العامة؛ لاستقبال المواطنين خلال إجازة عيد الأضحى المبارك 2018.

وقال بهاء شوقي مدير عام الشباب والرياضة لـ "بوابة المواطن"، إن العاملين بمراكز الشباب، أنهوا أعمال النظافة بعددٍ من بجميع المراكز والساحات، للتأكيد على جاهزيتها لاستقبال المواطنين خلال أيام العيد.

وأضاف بهاء، أنه أصدر تعليماته بفتح جميع المراكز والمتنزهات أمام المواطنين بالمجان خلال أيام العيد، مؤكدا أنه بالتعاون مع مديرية أمن المحافظة يجري تكثيف التواجد الأمني بالمراكز والساحات والمتنزهات؛ لمنع حدوث حالات التحرش، ورفع درجة الاستعداد القصوى بالقطاعات الحيوية بالمحافظة.
ننشر استعدادات محافظة
أوقاف الوادي الجديد تجهز 53 ساحة لصلاة عيد الأضحى 2018
أعلنت مديرية الأوقاف بمحافظة الوادي الجديد، اليوم الثلاثاء غن تجهيز 53 ساحة تحديد لصلاة عيد الأضحى بجميعع قرى ومدن المحافظة .

وقال الدكتور محمد محمود بخيت وكيل وزارة الأوقاف بالوادي الجديد، في تصريح خاص لـ "بوابة المواطن" إنه تم تخصيص إمام أساسي وأخر احتياطي لكل ساحة مؤكدا أنه بالتعاون مع مديريات الصحة والأمن تم الانتهاء من جميع الاستعدادات لاستقبال المصلين بالمساجد والساحات.

وأشار إلى أنه تم توجيه الخطباء بالمساجد للحديث عن أحكام وأداب عيد الاضحى والسنن التي وردت فيه وكذلك تنفيذ الدروس بالمساجد لتوضيح كيفية ذبح الأضحية حسب الشريعة الاسلامية وطرق توزيعها.

وأضاف أن المديرية بصدد توفير العيدية السنوية للحالات الأولى بالرعاية والمستحقين علاوة على توفير كميات من اللحوم وتوزيعها بشكل سريع وفوري لجميع المستحقين بالمراكز الإدارية بالتنسيق مع الوحدات الاجتماعية التي تستخرج الأبحاث للأسر.
ننشر استعدادات محافظة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads