المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

روحاني يدعو للتكاتف أمام منتقدي إيران

السبت 25/أغسطس/2018 - 02:55 م
عواطف الوصيف
طباعة
وجه الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت دعوة إلى التكاتف في وجه كافة الانتقادات، التي توجه ضد بلاده من جميع الأطراف، التي تتحدث عن الأزمة الإقتصادية المندلعة بين إيران وواشنطن.

ووجه روحاني من خلال دعوته بضعة كلمات جاءت في خطاب متلفز عند ضريح آية الله روح الله الخميني: “ليس الوقت الآن لأن نلقي العبء على كاهل آخرين. يجب أن نمد يد العون لبعضنا البعض”، وأضاف: “مشاكل البلاد والتصدي لمؤامرات الأجانب مسؤولية كل واحد منا”.

ومع ارتفاع أسعار المواد الغذائية وانهيار العملة وإعادة فرض عقوبات أميركية بعد انسحاب واشنطن من الاتفاق النووي مع ايران عام 2015، يشعر كثير من الإيرانيين بالاستياء، وغالبية قاعدته الانتخابية بين الاصلاحيين في المدن فقدوا ثقتهم به فيما مناطق الطبقات العاملة تشهد منذ أشهر إضرابات واحتجاجات متقطعة تخللتها في بعض الأحيان أعمال عنف.

وسعى روحاني إلى التقليل من أهمية الاختلافات قائلا: “لا أحد يمكنه أن يمشي في البحر ولا يتوقع أن تتبلل قدماه”.

وعلى الرغم من أن روحاني، لا يزال يحظى بدعم المرشد الأعلى آية الله علي خامنئي الذي قال إنه يتعين أن يبقى في منصبه لمنع المزيد من الفوضى، إلا أن خامنئي القى عليه باللوم أيضا على سوء إدارة الحكومة، في موا عداء جهات أجنبية، في الأزمة الحالية، على حد قوله وتقديره.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads