المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بث مباشر.. مراسم استقبال البحرين للرئيس السيسي

الخميس 30/أغسطس/2018 - 07:54 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة
تقدم بوابة المواطن الإخبارية بثًا مباشرًا لمراسم استقبال الملك حمد بن عيسى ملك البحرين للرئيس عبد الفتاح السيسي.

غادر مطار القاهرة الدولى قبل قليل، الرئيس عبد الفتاح السيسى، متوجها إلى البحرين فى مستهل جولة خارجية تشمل أيضا الصين وأوزبكستان.

يبدأ الرئيس السيسى الجولة بزيارة المملكة البحرينية، والتى ستشهد لقاء الرئيس السيسى مع الملك حمد بن عيسى ملك البحرين، وعدد من الأمراء والوزراء وكبار المسئولين في البحرين، وسيعقد الجانبان جلسة مباحثات لمناقشة آخر تطورات العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تدعيمها؛ فضلًا عن التشاور والتنسيق بشأن عدد من القضايا الإقليمية ذات الاهتمام المشترك.

ومن المقرر أن يتوجه الرئيس السيسي عقب ذلك إلى العاصمة الصينية بكين، للمشاركة في قمة منتدى الصين أفريقيا، والتى تعد أحد أهم الفعاليات الاقتصادية والسياسية التي تعكس الاهتمام الصينى بالقارة الأفريقية، وتهدف إلى تكثيف ودفع العلاقات الصينية مع الدول الأفريقية.

ويختتم الرئيس جولته بزيارة للعاصمة الأوزبكية طشقند، وتعد الزيارة الرسمية الأولى من نوعها لرئيس مصرى إلى أوزباكستان، حيث من المقرر أن يلتقى الرئيس مع الرئيس الأوزبكستانى شوكت مرضيائيف وعدد من الوزراء وكبار المسئولين بأوزباكستان، ليعقد الجانبان جلسة مباحثات لبحث سبل دفع العلاقات بين البلدين.

تمثل الزيارات المتعددة والمتبادلة بين قيادتي ومسئولي مصر والبحرين، محورًا هامًا في مجال تعزيز العلاقات السياسية والأخوية بين البلدين حيث تظهر هذه الزيارات مدى روح الود والتفاهم بين البلدين الشقيقين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads