المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

4 مشاهد مثيرة في تاريخ مباريات مصر والنيجر

السبت 08/سبتمبر/2018 - 11:00 ص
أحمد البرديني
طباعة

 يلتقي منتخب مصر لكرة القدم بنظيرة النيجر، المقرر لها اليوم السبت على ستاد برج العرب، في تمام الساعة الثامنة مساءً، ضمن الجولة الثانية لتصفيات المجموعة العاشرة لتصفيات الأمم الإفريقية.

 

وتحمل مباريات النيجري العديد من الذكريات لدي المصريين بعضها سارة ومؤلمة، تستعرضها " بوابة المواطن " في السطور التالية:

 


أول هدف دولي لصلاح

 

سجل الدولي المصري، محمد صلاح أول هدف دولي أمام منتخب النيجر مع المنتخب في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا 2012 .

 

وانتهت هذه المباراة وقتها بفوز الفراعنة بثلاثية نظيفة.

 


محمد صلاح
محمد صلاح

هاني رمزي

 

من الطريف أن آخر مباراة رسمية لمنتخب مصر أمام النيجر كان هاني رمزي المدرب العام الحالي للمنتخب، هو المدير الفني للفراعنة وقتها، بعد إقالة حسن شحاتة المدير الفني للمنتخب بسبب سوء النتائج واستكمال المنافسات بالمنتخب الأوليمبي.

 


هاني رمزي المدرب
هاني رمزي المدرب العام للمنتخب

تألق مروان

 

كانت مباراة مصر والنيجر في تصفيات أمم أفريقيا 2012 بمثابة شهادة ميلاد لمهاجم الأهلي الحالي وبتروجيت وقتها، حيث ظهر لاعب بمستوي مميز وقاد هجوم مصر باقتدار بعد أن وقع على هدفين بمفرده من ثلاثية مصر، ليعلن عن نفسه بقوة كأحد المهاجمين الواعدين في الكرة المصرية.

 


مروان محسن مهاجم
مروان محسن مهاجم منتخب مصر


نكسة " نيامي "

 

من المشاهد الحزينة على الجماهير المصرية فوز منتخب النيجر على ضيفه المصري بطل أفريقيا 2010 بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت في نيامي في إطار منافسات المجموعة السابعة ضمن تصفيات نهائيات كأس أمم أفريقيا التي أقيمت في الجابون وغينيا الاستوائية.

 

وكانت هذه الخسارة الأولى للمنتخب المصري في التصفيات بعد تعادله على أرضه أمام سيراليون 1-1 في الجولة الأولى، وأربكت حسابات الفراعنة وتسببت في خروجه المبكر.

 

ملعب نيامي
ملعب نيامي
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads