المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ارتفاع أسعار الأدوات المدرسية الى 30%.. والتجار: نسبة الإقبال على الشراء قلت

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 11:30 م
مريهان علاء
طباعة
الأدوات المدرسية والكتب الخارجية هى مصدر الرزق ولقمة عيش تجار الجملة، والذين يعتبرون بداية العام الدراسى الموسم المهم لهم، ولكنه هذا العام لم يحقق الإقبال على الشراء والربح المعتاد فى كل عام وفقا لارتفاع الأسعار.

ارتفاع أسعار الأدوات
جاء العام الدراسي لهذا العام عقب عيد الأضحى والذي يستنزف الكثير من المال، وقد سبقه عيد الفطر وشهر رمضان المبارك، وهذا دفع أولياء الأمور بطلب تأجيل موعد بدء المدارس.

ارتفاع أسعار الأدوات
ارتفعت أسعار الأدوات  المدرسية عن العام الماضي بنسبة تتراوح من 25% إلي 30%، في حين تطور مستوى المنتج المصري والمنخفض السعر، ليلبي حاجة الطلاب في ظل هذا الارتفاع المتزايد من الأسعار، فوصل متوسط ميزانيه الطالب الواحد لشراء احتياجاته لبداية العام الدراسي الجديد إلى أكثر من 500 جنيه.

ارتفاع أسعار الأدوات
تفوق المنتج المصري على المستورد بالنسبة للزي المدرسي والشنط، نظرا لسعره المتناسب مع دخل المواطن، فزاد معدل تصنيع المنتج المصري، وتبدأ اسعار الشنط المدرسيه مصرية الصنع من 30 جنيه، فحين اقل سعرالمستوردة 195 جنيه، والذي المدرسي مصري الصنع يبدأ سعر البنطلون من 55 جنيه والقميص من 40 جنيه. 

ارتفاع أسعار الأدوات
نسبة الإقبال على الشراء لهذا العام أقل من العام الماضي، وهذا الارتفاع في الأسعار يرجع للجمارك وسعر الدولار، وفقا لكلام احد تجار الجمله للادوات المدرسية، والذي وضح ان الاحتياج للادوات المكتبيه المستوردة متزايد بالإضافة إلي ان المنتج المصري لا يستطيع توفير الكم المناسب لتغطية احتياجات السوق والأدوات الكتابية كلها.

ارتفاع أسعار الأدوات
قال "م. خ" وهو احد اصحاب محلات الأدوات المدرسية. لم يحقق هذا الإرتفاع في الأسعار لهذا العام الإقبال على الشراء والربح المعتاد فى كل عام.

ارتفاع أسعار الأدوات
استكمل حديثه قائلا "الناس لسه خارجه من العيد هتغطي كل المصاريف دي ازاي، وانا بتعاطف مع المستهلك بس مفيش بأيدينا حاجة "

ارتفاع أسعار الأدوات
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads