المواطن

عاجل
خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% خبير اقتصادي يكشف أسباب تراجع معدل التضخم السنوي في مايو إلى 28.1% بيان هام ورسمي من ‌ وزارة الداخلية⁩ بعدم السماح بدخول مدينة مكة المكرمة أو البقاء فيها لمن يحمل تأشيرة زيارة بأنواعها كافة.. حجاج بيت الله من المدينة المنورة: ربنا يحفظ مصر والرئيس السيسي.. وشكرا وزارة الداخلية مصدر مسؤول ينفي لـ«بوابة المواطن » صحة القائمة المتداولة للتشكيل الوزاري الجديد خبير اقتصادي يكشف أهمية زيارة رئيس أذربيجان لمصر وأثرها في تعزيز التعاون والشراكة الثنائية بين الدولتين أهالي البحيرة سعداء بالقوافل الطبية والإنسانية لوزارة الداخلية برنامج " كبلش" يبرز نتائج مغامرات وتحقيقات صحفية عن الأنشطة الهدامة مع " مي ياقوت على هامش زيارة الإعلامي شريف مدكور.. مستشفى حروق أهل مصر تطلق مبادرة "اتبرع بهدية عيد ميلادك" لمرضى الحروق القاهرة، 6 يونيو 2024 على هامش مشاركتهما بمنتدى سان بطرسبرج الاقتصادي الدولي
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

زيت الزيتون يحمي القلب من الجلطات والموت المبكر

الإثنين 10/سبتمبر/2018 - 11:28 ص
أمل عسكر
طباعة
خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية شيء يقلق منه الجميع ويحاولون الابتعاد عن الأشياء التي تزيد من خطره.

وقد أكد عدد من الخبراء في مركز البحوث بمستشفى القديس" ميخائيل بكندا"، أن المواد الغذائية التي تحتوي على الدهون غير المشبعة مثل: زيت الزيتون، تعمل على الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية.


وأفاد موقع "MedicalXpress" الذي قام بنشر الخبر، أن بروتين بلازما الدم المسمى Apolipoprotein A-IV ApoA-IV، هو يساعد في الوقاية من أمراض القلب والأوعية الدموية، واكتشف العلماء أن "ApoA-IV" هو العامل الذي يكبح نشاط الصفائح الدموية وهي تلعب الدور الأساسي في الأمراض التي تؤثر في عمل القلب والأوعية الدموية.


وأوضح بعد ذلك أن "ApoA-IV" يعمل على تدفق الدم مباشرة بعد تناول الطعام الغني بالدهون غير المشبعة، وأنه يكون أكثر نشاطا في الليل وأقل نشاطا في الصباح.

والعلماء أوضحوا إن هذا سبب حدوث النوبات القلبية والجلطات الدماغية بعد الاستيقاظ، وأنهم سوف يستمرون في البحث في هذا المجال حتى يتم تطوير أساليب أكثر فعالية في علاج أمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أن "ApoA-IV" يعمل على حجب الغشاء البروتيني Glycoprotein الذي يعمل على المساهمة في تكوين الصفائح، هي بدورها تساعد على تخثر الدم مسببة انسداد الأوعية الدموية، ما يؤدي إلى حدوث الجلطات والموت.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads