المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حافظي على صحة جنينك وصحتك خلال فترة الحمل بهذه الطرق

الثلاثاء 11/سبتمبر/2018 - 11:59 ص
أمل عسكر
طباعة
صحة الجنين تعتبر أهم شيء للأم خلال فترة الحمل، وخاصة إذا كانت الام حديثة الحمل أي هذه أول تجربة لها في الحمل والولادة فتكون خائفة جدا أثناء حركتها أو فعلها لشيء ما في البيت ولا تعلم كيف تعمل كي تجعل صحة جنينها أفضل ولا تسبب له الضرر.

خلال موضوعنا اليوم سنقدم للأمهات عدة طرق كي تحافظ بها على صحة جنينها والعناية ايضا بصحتها:


بجب أن تتناول الأم خلال فترة الحمل الخضروات والفواكه الطازجة حيث أن هذه الأطعمة تحتوي على الألياف المفيدة التي تجنب الإصابة بالإمساك، وتحتوي أيضًا على الفيتامينات، والمعادن وتعتبر هذه الأشياء مفيدة بنسبة كبيرة لصحة الأم وجنينها.

. يجب أن تقوم السيدة الحامل بتجنب بعض الأطعمة التي تمثل ضرر على صحتها وصحة جنينها كاللحوم الغير مطبوخة التي تعمل على إصابتها بعدوى السالمونيلا، مما يؤثر على صحة الجنين.

على السيدة الحامل أن تحافظ على تنفسها، وتتجنب أي هواء يحتوي على الدخان، لأن هذا يلحق الضرر بالجنين وإذا كانت تدخن تبتعد تماما عن التدخين.

يجب أن تحافظ السيدة الحامل على نسبة جيدة من الحديد في الجسم، وذلك من خلال تناول الحامل الأطعمة الغنية بالحديد، والتي تعمل على حمايتها من الأمراض كفقر الدم.

المياه وهي شيئ أساسي خلال فترة الحمل حيث يفضل أن يتناول كل شخص 8 أكواب من الماء يوميًا، لذلك فإن جسم المرأة أثناء مرحلة الحمل يحتاج إلى كمية كبيرة من المياه من أجل حمايته من الجفاف، وحتى يسهل توصيل الدم إلى الجنين.

يجب على الأم ممارسة التمارين الرياضية الخفيفة كرياضة المشي فهي تُساعد الأم في تنظيم التنفس، وتنشيط الدورة الدموية مما يُؤدي إلى زيادة كمية الأكسجين والغذاء الذي يتم ضخه للجنين، فيسهل حصوله على جميع العناصر الضرورية لنموه.

.وأيضا للحفاظ على صحة الأم وجنينها يجب الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على منبهات ويفضل أن تقوم الحامل باستبدال المشروبات التي تحتوي على الكافيين بالمشروبات العشبية، لأنها تعود عليها وعلى جنينها بالفائدة

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads