المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من روكي إلى رامبو .. مهرجان الجونة يكرم مسيرة سيلفستر ستالون

الجمعة 21/سبتمبر/2018 - 10:01 م
سمية الحصّاوي
طباعة
في الدورة الثانية لمهرجان الجونة السينمائي في مصر، يمنح الممثل، والمخرج والكاتب الأمريكي الشهير سيلفستر ستالون، جائزة الإنجاز الإبداعي، عن أعماله الفنية طيلة فترة حياته المهنية.

مايكل سيلفستر انزو ستالون، الشهير بـ سيلفستر ستالون، هو من مواليد عام 1946 في نيويورك، وهو ممثل ومخرج سيناريست ومنتج أمريكي، وترشح لعدة جوائز أهمها ترشحه لجائزة أفضل ممثل رئيسي في مهرجان الأوسكار عن دوره في فيلم روكي عام 1977، وترشّح أيضًا للحصول على جائزة الأوسكار عن فئة أفضل ممثل مساعد دوره في فيلم كريد، كما أنه حصل على جائزة جولدن غلوب لأفضل ممثل مساعد عام 2016 عن نفس الدور.

ويشتهر سيلفستر بتأدية أدوار الحركة في أفلامه، ومن أشهر هذه الأفلام فيلم روكي بأجزاءه السبعة ورامبو بأجزاءه الأربعة وتانغو وكاش ثم اسكيب بلان واحد واثنان.

ويُعد ستالون، اليوم، من أشهر نجوم هوليوود في أفلام الحركة وهو من أقدم الممثلين في هوليوود وأعلاهم أجراً. وبدأ مسيرة في صناعة الأفلام عام 1970 بتمثيل فيلم The party at kitty and stud's، وحصل فيه على دور صغير ولم يحقق نجاحاً كبيراً. اشترك في أفلام عدة، لكنها لم تحقق نجاحاً كبيراً، حتى اشتراكه في فيلم Cannonball، عام 1976، والذي أعتبر أول خطواته على طريق البطولة السينمائية.

وجائزته الكبرى، هو فيلم روكي، والذي يحكي عن عن ملاكم يصنف على أنه من الهواه، ومن ثم يتحداه أحد الأبطال ليثبت مهارته لكنه فاز عليه وحقق النجاح الذي أراد ان يصل له رغم اليأس الذي كان يغطي حياته، أما الفيلم الثاني الذي حقق مبيعات ضخمه هو فيلم رامبو، والذي شاركه في البطولة ريتشارد كرينا الذي لعب دور مدرب لرامبو، وحقق أول جزء للفيلم المكون من 4 أجزاء وسيعرض الجزء الخامس في 2019، مبيعات وصلت لـ 46 مليون دولار.

كما أن سيلفستر لم يشارك فقط في تمثيل هاتين السلسلتين، اللتين أدتا إلى شهرته العالمية، ولكنه هم من ابتكر شخصيتي روكي والجندي رامبو، فقد كتب السيناريو بنفسه لكل فيلم من أفلام السلسلة وأخرج بعض الأفلام منها كذلك.

وأصبحت افلامه منذ تلك اللحظة، تستقطب المشاهدين ولذلك حققت بعض الأفلام النجاح مثل فيلم القتلة مع أنطونيو بانديراس وفيلم تانغو وكاش وفيلم القاضي دريد وغيرها من الأفلام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads