المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أبرز محطات معشوق العرب "أنتوني كوين".. مَثل من أجل المال.. أدائه الساحر جعل منه مسلمًا

السبت 21/أبريل/2018 - 05:22 م
مني رجب
طباعة
في ذكرى ميلاد، الممثل الأمريكي والعالمي "أنتوني كوين"، اليوم السبت 21أبريل، الذي كان من أب أيرلندي وأم مكسيكية، وهذا ساعده كثيرًا على تمثيل العديد من الشخصيات المكسيكية والايرلندية والتي اشتهر بتقديمها، وقدم العديد من الأفلام التي تعد علامة من علامات السينما العالمية.

ويذكر أنه كان يؤدي الشخصيات بثبات ومهارة وأداء تمثيلي متقن، حيث كانت بداياته من خلال أدوار بسيطة في عدد من الأفلام، ولكن النهاية كانت مختلفة، حيث ترك رصيد هائل من الأفلام والأعمال المميزة والمتنوعة ما بين تاريخية واجتماعية، حربية، كوميدية وكان يتقن كل منها.

مثل أنتوني كوين أكثر من 140 فيلم من بينهما:

فيلم زوربا اليوناني"Zorba the Greek"، الرسالة، أسد الصحراء، لورنس العرب، فيفا زاباتا "Viva Zapata!"، رغبة الحياة "Lust for Life"، اوناسيس، نوتردام دو باري، إعصار فى جامايكا، الساعة الخامسة والعشرون، The Guns of Navarone، Barabbas،The Shoes of the Fisherman

انطلاقة حقيقية لـ "أنتوني كوين" في فترة الخمسينيات في هوليوود:

حيث أنه في عام في 1951 مثل في الفيلم الدرامي The Brave Bulls، وفي 1952 كانت الفرصة التي انتظرها، عندما شارك في "فيفا زاباتا!" ولعب دور اوفيميو زاباتا شقيق الثوري المكسيكي الشهير اميليانو الذي أدى دوره مارلون براندو، لينال اعتراف الجمهور بقدرته وموهبته الفنية ويحصل على جائزة أوسكار عن أفضل دور ثانوي وترشح الفيلم لخمسة جوائز أوسكار.

وقد حقق كوين، بعد ذلك سلسلة طويلة من النجاحات لا سيما مع فيلم "لا سترادا" لفيديريكو فليني.

وفي العام ذاته، لعب دور كازيمودو في "نوتردام دو باري" المقتبس عن رواية فيكتور هوجو "أحدب نوتردام" ثم لورنس العرب وزوربا اليوناني وإعصار في جامايكا والساعة الخامسة والعشرون، ولم يخف كوين بأن الجودة ليست دائما معيار خياراته.

وكان يردد أنه يلعب أحيانًا أدوارًا لكسب المال لأجل عائلته، لأنهم يحبون الراحة وذلك يكلف غاليًا، أما هو فيمكنه العيش ببنطلونين فقط.

وفي عام 1953، مر بعدة أفلام مغامرات عادية جدًا حتى أخذ بطولة أول فيلم له في 1954 في الدراما الإيطالية La Strada، في عام 1955 مثل ثلاثة أفلام، أولها كان الجريمة The Naked Street وSeven Cities of Gold مع Richard Egan، وآخرها كان The Magnificent Matador

حب العرب له وحقيقة اسلامه:
وقدم دور شيخ المجاهدين، عمر المختار، في فيلم أسد الصحراء، ودور عم الرسول (ص)، حمزة بن عبد المطلب، في فيلم الرسالة، فعشقه العرب بجنون وصدقوه إلى حد اعتقادهم أنه قد أسلم، فلا يمكن أن يكون أدائه لهذه الأفلام تمثيلاً على الإطلاق.

حصوله على الأوسكار:
حصل على جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد مرتين سنة 1952، وذلك عن دوره فى فيلم "ڤيڤا زاباتا" وسنة 1956، عن دوره فى فيلم "Lust for Life".

تاريخ ميلاده ووفاته:
ولد "أنتوني كوين" في 21 أبريل عام 1915، بمدينة شيواوا في المكسيك وتوفي في بوسطن، ماساتشوستس في الثالث من يونيو 2001 عن عمر 86 عامًا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads