المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

خليكي طباخة بريمو.. واعرفي طريقة عمل عجينة البيتزا المزخرفة من مطبخ الجزائر

الأحد 23/سبتمبر/2018 - 08:08 م
أمل عسكر
طباعة
تقدم بوابة " المواطن " طريقة عمل عجينة البيتزا المزخرفة على الطريقة الجزائرية، البيتزا من الأكلات السريعة التى يفضل تناولها كل من الكبار والصغار لمذاقها اللذيذ الشهي، كل ما عليك هو إتباع الطريقة بالخطوات لتحصلي على طبق مختلف وجميل.

_ مكوّنات عجينة البيتزا:
كأسان من الدقيق الأبيض.
ملعقة كبيرة من الخميرة الفورية، ومن المفضّل أن تكون ناعمة.
رشّة من مسحوق الباكينغ باودر.
نصف ملعقة كبيرة من ملح الطعام.
أربع ملاعق صغيرة من السكر الأبيض الخشن.
ثلاث أرباع كأس من الماء الفاتر.
أربع ملاعق صغيرة من الزيت النباتيّ.

_ مكوّنات حشو البيتزا المزخرفة:
ظرف من الهوت دوج، والمقطّع إلى شرائح دائريّة.
نصف كأس من الصلصة الخاصّة بالبيتزا.
ثلاث كؤوس من جبنة الموزاريلا المبشورة.
ست قطع من الفطر المقطّع. حبّة من الفلفل الحلو الأخضر.
رأس متوسّط من البصل، والمفروم.
أربع ملاعق صغيرة من الزيتون الأسود، والمقطّع إلى شرائح عرضيّة.

_ طريقة تحضير عجينة البيتزا:
نضع كلًا من الدقيق الأبيض، والملح، والباكينغ باودر، والخميرة الفورية، والماء، والسكر، والزيت النباتيّ، في الوعاء الخاص بالخلاط الكهربائي، ثم نثبت المضرب الخاص بالعجين، ونشغله على سرعة متوسّطة، لمدّة لا تقل عن الأربع دقائق، وذلك حتى تتكوّن لدينا عجينة طرية ومتماسكة.

يشار إلى أنه يمكن إضافة القليل من الدقيق الأبيض في حالة كانت العجينة طريّة وغير متماسكة.

نشكل العجينة ونضعها في طبق كبير الحجم، ومدهون بالقليل من الزيت النباتي، ثم ندهن سطح العجينة بالزيت النباتيّ.

نغلّف الطبق بظرف من النايلون، ونضعه في مكان دافئ، لمدّة لا تقل عن الساعة، وذلك حتى تخمر ويزيد حجمها. نأخذ ثلث كمية العجينة، ثم نقطها إلى ما يقارب أربعين كرة دائرية صغيرة الحجم، ثم نضعها على طبق كبير ومنثور عليه القليل من الدقيق الأبيض، ثم نفردها بواسطة أصابع اليد، ونضع في نصف كل كرة من الكرات قطعة صغيرة من الهوت دوج، ونلفّها بشكل دائري، ونتركها جانبًا.

نختار سطحًا مستويًا وصلبًا، وننثر عليه القليل من الدقيق، ونفرد العجينة المتبقية بواسطة الشوبك، وبشكل مستوٍ، ثم نضعها في صينية مستديرة.

نضع الكرات المشكّلة والمحشوة بجانب العجينة، وبشكل متباعد عن بعضها البعض بشئ بسيط. نغطّي الصينيّة، ونتركها جانبًا حتى يزيد حجم العجينة.

نشغل الفرن على درجة حرارة مئة وتسعين درجة مئوية، وثم نثبّت الرفّ في نصف الفرن. ندهن العجينة بصلصة البيتزا من جميع الأطرف، ثم ننثر عليها ثلث مقدار جبنة الموزاريلا، ونوزّع فوقها باقي مكوّنات الحشوة، ثم ننثر المقدار المتبقّي من الجبنة.

نخبز البيتزا في الفرن، لمدّة تتراوح بين العشرين دقيقة والخمس وعشرين دقيقة، وذلك حتى تأخذ اللون الذهبي.
نخرج البيتزا من الفرن، ونتركها جانبًا حتى تبرد قليلًا، ثم نقطّعها إلى مثلثاث، ونقدّمها مع كأس من العصير الطبيعيّ.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads