المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الاثنين 24 /9 / 2018

الإثنين 24/سبتمبر/2018 - 01:01 م
دعاء جمال
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

1- الأونروا تعلن الإضراب الشامل

قرر موظفي منظمة الأونروا، إتخاذ إجراءات رسمية، تتمثل في إعلان الإضراب الشامل اليوم الاثنين، مع العمل على أن يعم هذا الإجراء كافة مؤسسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين، في قطاع غزة، وذلك ليعربوا عن احتجاجهم على قرارات وتصرفات الوكالة الأخيرة اتجاه الموظفين وفصلهم من عملهم.

2- ارتفاع ضحايا النزلاق الأرضي في الفلبين إلى 95 وعشرات المفقودين

أعلنت شبكة "روسيا اليوم" عن ارتفاع عدد ضحايا الانهيارين الأرضيين اللذين وقعا في الفلبين الأسبوع الماضي إلى 95 ضحية بالإضافة إلى عشرات المفقودين.

3- حقوقي سوداني يشكف لـ"بوابة المواطن" تطورات انتشار وباء جديد في السودان .. ويؤكد: الحكومة تتكتم

قال الطيب محمد جادة الناشط والحقوقي السوداني، إن هناك وباء في مدينة كسلا وراح ضحيته حتى الان 127 شخص، وهناك اقوال متضاربة حول الوباء المنتشر؛ حيث أن البعض يقول حمى الكنكشة، بينما يرى أخرين أنه مرض ايبولا.

4- الاستخبارات الإيرانية تتخذ إجراءات حاسمة في قضية هجوم الأهواز

أفاد وزير الاستخبارات الإيراني محمود علوي، اليوم الاثنين، إنه تم إلقاء القبض على شبكة كبيرة ممن وصفهم بـ "المشتبه بهم"، موضحا أن السبب في ذلك هو انه كان هناك شكوك في إنهم على صلة وثيقة بالهجوم الذي وقع ضد العــرض العسكـري، الذي كان في مــدينة الأهــواز يـــوم السبت المــاضي، والذي أسفر عن مقتل 29 شخصا، غالبيتهم من عناصر الحرس الثوري الإيراني.

5- حتى لا ننسى.. واشنطن تتعاون مع الصين لوقف النشاط النووي

يشهد اليوم الرابع عشر من سبتمبر، الذكرى الثانية والعشرون لعقد المعاهدة الدولية الذي أجريت بين كل من الولايات المتحدة، وروسيا، وبريطانيا وفرنسا، والصين، والتي كانت عبارة عن محاولات دولية من قبل الدول السابق ذكرها لوقف التجارب النووية.

6- المعارضة الإسرائيلية لـ نتنياهو : خلي بالك من بوتين

هاجمت المعارضة الإسرائيلية اليوم الاثنين رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بسبب علاقته مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين.

7- الصين تبدأ إجراءات تعسفية ضد واشنطن

أتخذت الصين إجراءات تعسفية ضد واشنطن، تمثلت في إلغاء المحادثات التجارية معها، وذلك القيام بجولة جديدة تتمثل في إدخال رسوم الاستيراد بين البلدين، وهو ما نوهت عنه صحيفة "وول ستريت جورنال".

8- أردوغان: لن نترك مدينة السلام فريسة في يد بنو صهيون

أدلى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، بتصريحات رسمية، كانت عبارة عن تاكيد منه بأن بلاده لن تترك القدس، التي وصفها بمدينة السلام، والمدينة المقدسة للديانات السماوية الثلاثة، ضحية للمطامع الإسرائيلية.

9- مصرع شرطي أفغاني على أيدي سجينه أثناء الصلاة

أفادت وكالة "انترفاكس" الروسية أن سجين من حركة طالبان الأفغانية تمكن من الاستيلاء على سلاح وقتل شرطي وإصابة اثنين آخرين.

10- وزير جيش الاحتلال يهاجم أولمرت والسبب "أبو مازن"!

شن وزير جيش الاحتلال الإسرائيلي، أفيجدور ليبرمان، اليوم الاثنين هجومًا لاذعا على رئيس الوزراء السابق إيهود أولمرت، وذلك على خلفية اجتماعه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس في باريس.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads