المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تحليل.. الخفافيش تُسقط شراع سفينة اليونايتد بتعادل في أولد ترافورد.. ومورينيو يواصل البحث عن ذاته

الأربعاء 03/أكتوبر/2018 - 11:02 ص
محمود أحمد صبري
طباعة
سقط مانشستر يونايتد الإنجليزي في فخ التعادل أمام ضيفه فالنسيا الإسباني بدون أهداف في المباراة التي جمعتهما ضمن مباريات الجولة الثانية من المجموعة الثامنة لدوري أبطال أوروبا والتي احتضنها ملعب الأولد ترافورد بإنجلترا .

تعادل مخيب للآمال بالنسبة لعشاق مانشستر يونايتد أمام فالنسيا لسببين الأول هو أن تلك المباراة هي رقم 4 التي يفشل فيها أبناء سبشيال وان في تحقيق الفوز على التوالي، والثاني أنه لديه مباراتين من العيار الثقيل أمام يوفنتوس في الجولات القادمة بدوري الأبطال.


دخل مورينيو اللقاء بتشكيلة 3-3-4 بتواجد سانشيز على الجبهة اليمنى وراشفورد على الجبهة اليسرى، في الحقيقة أن راشفورد في جهة اليسار أخطر بكثير مقارنة عندما يكون في الجهة اليمنى لكن الشاب الإنجليزي في نظري كان سيئًافي التسليم والتسلم وحتى في تحركاته، وقراراته.

أما سانشيز فكان غير موجود تمامًا في شوط المباراة الأول، في الشوط الثاني مع منحه بعض الحرية في الجهة اليمني ومنتصف الملعب وجعل فيلايني يتشارك معه الأدوار الدفاعية أصبح أفضل وأخطر بكثير ولا أفهم سبب تغيره.


تحليل.. الخفافيش
ما سبب التمسك في فيلايني، لاعب يقدم كرة عشوائية في منتصف الملعب ليس له أي مميرزات سوى الكرات العالية وأنت بحاجة إلى لاعب يربط لك الهجوم بالدفاع لماذا الإصرار على إبقاءه في الملعب، خاصة في ظل عزل الثلاثي الهجومي عن ثلاثي خط الوسط، لماذا لم تحرر بوغبا من منتصف الملعب ناحية اليسار إلى لاعب حر في الملعب، وتواجد فيلايني بجانب ماتتش إذا كنت تريد تأمين دفاعك ؟

شوط أول لم يرتقي الى المستوى المأمول من الفريقين رغم محاولة اللعب الهجومي من الطرفين الا ان معظم المحاولات كانت بالتسديد البعيد من قبل فالنسيا عبر باريخو و غوديش رغم خطورة الأخير في المرتدات.

أما من جهة اليونايتد فقد افتقد الشياطين الحمر لعامل السرعة في الارتداد الهجومي كما افتقد الحلول في نصف ملعب الخصوم رغم بعض الكرات الخطرة التي مررها بول بوغبا لكن بدا واضحا ضعف المشاركة الهجومية للظهيرين و خاصة لوك شاو الذي عودنا على تقديم اداء جيد في الآونة الاخيرة.


تحليل.. الخفافيش
رتم اليونايتد كان بطيئًا جدًا في الخروج بالكرة من منتصف الملعب حتى الجمهور لاحظ ذلك وطالب بتسريع رتم اللعب عندما تم تسريع رتم اللعب جاءت فرصة لبوغبا في منطقة الـ 6 باردات أبعدها جاراي بصعوبة بالغة وجاءت فرصة للوكاكو أنقذها نيتو ببراعة.

تطرف لوكاكو في الشوط الأول غير منطقي بالمرة وأبعده عن ملمسة الكرة ولو لمرة واحدة داخل منطقة الجزاء، كما أنه كان سيئًا في هذه المباراة والسبب غياب العمق الهجومي، حيث كان يضطر إلى المراوغة وهو سيئ فيها.

أما فالنسيا فكانت رائعة فقد فضل مدربها الإسباني مارسيلينو الثبات على نفس التشكيلة دون تغير في الأسماء أو الشكل، في شوط المباراة الأول قدم مباراة رائعة وسيطر عليها، كما أن تفوق لاعبي فالنسيا في الكرات الهوائية والصراعات الثنائية جعلته محكم على المباراة بقوة وذلك لقلة وجود second ball


تحليل.. الخفافيش
غياب داعم حقيقي لسانشيز في الجهة اليمنى في ظل اعتماد مورينيو على فيلايني بجانبه خلق التفوق لصالح لفالنسيا.

وما يلفت الأنظار هو استغلال مارسيلينو لكوندوبيا في الفراغ الموجود في عمق دفاع اليونايتد فالفرنسي كان رائعًا في المباراة .

اعتمد اليونايتد في الشوط الثاني على التنويع في الهجوم من العمق و الأطراف ورغم السيطرة النسبية الا ان الشياطين فشلوا في تشكيل الخطورة على مرمى الخفافيش و كان الأداء الأسوأ من نصيب اليكسس سانشيز الذي فقد الكثير من الكرات ، و ظهر بدون انسجام في بعض الاحيان و برعونة و انانية في احيان أخرى.

دخول مارسيال بديلا ل سانشيز اضافة هجومية لكن صاحب الارض و الجمهور فشل في تسجيل هدف رغم الكرات الثابتة الكثيرة التي حصل عليها و فشل في استغلالها لتنتهي المباراة بتعادل سلبي بدون اهداف .

في النهاية هل يجد مورينيو نفس بعد طول بحثه عن ذاته أم على اليونايتد إيجاد البديل.


تحليل.. الخفافيش
• إحصائيات المباراة :
- نجح لاعبي مانشستر في تسديد 17 تسديدة منها 4 فقط علي المرمي ، في المقابل قام لاعبي فالنسيا بالتسديد 8 تسديدات منها تسديدة وحيدة على المرمى .

- تمكن الفريق الإنجليزي من إرسال 36 تمريرة عرضية مقابل 13 فقط لفالنسيا .

- نجح لاعبي المان يونايتد في تمرير الكرة 412 تمريرة من أصل 1353 لمس للكرة ، مقابل 384 تمريرة لفالنسيا من أصل 1241 لمس للكرة .

- وتساوت نسبة الاستحواذ بين الفريقين بـ 50 % لكل فريق .
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads