المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

فيديو..أسير إسرائيلي: خلال حرب أكتوبر أراد العرب استعادة أرضهم

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 05:44 م
أحمد عبد الرحمن
طباعة


قال أحد الأسرى الإسرائيليين، اهارون شموئيل جيسنر، وهو يحكي ما مر به خلال حرب اأكتوبر أراد العرب استعادة أرضهم ، وليس سفك الدماء، وذلك عبر فيلم وثائقي نشرته القناة الرسمية لمؤسسة مؤرخين مصر للثقافة " المجموعة 73 مؤرخين " إنه خلال حرب أكتوبر قامت الوحدات المصرية بتدمير وحدته العسكرية حيث أسقطت أكثر من 30 قنبلة عليهم، ما أدي إلى تدميرها وأسر جنود الاحتلال الإسرائيلي.

خلال حرب أكتوبر أراد العرب استعادة أرضهم 

وأضاف الأسير الإسرائيلي، أنه خلال لحظة سقوط القنابل، نظر إلى الخارج ولم يرى سوى سيقان فقط، وتابع قائلا، خلال حالة الهلع التي سادت الوحدة دخل علينا سيل من الجنود المصريين، الذين كانوا يحملون كلاشينكوف معلق فوقه مصباح يدوي يضيئون ويبحثون عن الإسرائيليين في كل مكان. 

وأشار " شموئيل " أنه عندما رأى تلك الجنود المصرية حاول الاختباء في أحد المباني ولكن القوات المصرية أسقطت أكثر من 12 قنبلة على هذا المبني، وفي النهاية تم اعتقاله. 

كشف أسير إسرائيلي أخر يدعي تسفي موسكفيتش من موشاف موليدت، وهو سائق دبابة دخل أثناء حرب أكتوبر حصن أقصى جنوب خط بارليف مع بقية السرية دبابات جاءت للمساعدة، وتحدث قائلاَ أثناء دخول الدبابات الإسرائيلية، فوجؤا بطلقات الصواريخ المضادة للدبابات من الجانب المصري.

وتابع الأسير الإسرائيلي معترفاَ، أنه شاهد عن قرب الكفاءة القتالية العالية للمحارب المصري، مشيراَ إلى أنه أدرك خلال الحرب " أن العرب يريدون فقط استعادة أراضيهم، ولا يريدون سفك الدماء، لذلك فإنا أندم شديد الندم عن عدم خروج تظاهرات ضد سياسات الحرب ".

وأوضح " موسكفيتش " خلال محاصرة الجنود المصريين لنا وقع الضباط الإسرائيليون على مذكرة الاستسلام، ثم أسقط المصريون العلم الإسرائيلي ورفعوا العلم المصري.

واستكمل الأسير الإسرائيلي حديثه، وهو يزعم أن المحققون المصريين إنهالوا عليه بالضرب، وقاموا بخلع أظافر من قدميه ويديه، كما أدعي أنه لم ينام ساعة كاملة سواء في الليل أو النهار فقط كان يجلس أمام المحقق نائمًا أثناء الحديث معه.

وتابع " موسكفيتش " أنه بعد كل هذا تم ترحيلهم إلى قاعة ضخمة هو وحوالي 200 جندي إسرائيلي، وبعد ذلك دخل عليهم وزير الدفاع المصري، وأخبرهم أنه تم توقيع اتفاقية وقف إطلاق النار بين مصر وإسرائيل، وسوف يتم إطلاقهم قريباَ.


موضوعات متعلقة

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads