المواطن

عاجل
الرئيس السيسي أستقبل اليوم مجلس أمناء مكتبة الإسكندرية رئيس الوزراء يُتابع عددًا من ملفات عمل الهيئة المصرية للشراء المُوحد والإمداد والتموين الطبي رئيس الوزراء يلتقي أعضاء المجلس التصديري وغرف الصناعات الغذائية وزيرة التضامن الاجتماعي تتابع حادث سقوط ميكروباص من أعلى معدية أبو غالب بمنشأة القناطر بمحافظة الجيزة ..وتوجه بصرف المساعدات اللازمة لأسر الضحايا جولة المشاورات السياسية بين جمهورية مصر العربية وروسيا الاتحادية حول القضايا الأوروبية جمارك مطار الغردقة تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الحشيش بحضور وزير الشباب والرياضة.. تتويج نوران جوهر ودييجو الياس بلقب بطولة "CIB" العالم للإسكواش برعاية بالم هيلز وزير التجارة والصناعة يستعرض مؤشرات أداء صادرات مصر السلعية خلال الـ4 أشهر الأولى من عام 2024 انتخاب المهندس طارق الجمال رئيس مجلس إدارة «ريدكون بروبرتيز» عضو في مجلس ادارة الميثاق العالمي للأمم المتحدة بالأغلبية لمدة ثلاث سنوات الحبيب النوبي يتمنى الشفاء العاجل لـسيدة سوريا الأولي أسماء الأسد "
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 معلومات لا تعرفها عن بطولة السوبر المصري السعودي

الجمعة 05/أكتوبر/2018 - 11:15 م
أحمد البرديني
طباعة

يخوض نادي الزمالك مواجهة قوية غدا السبت أمام الهلال السعودي في كأس السوبر المصري السعودي وذلك في تمام الساعة السابعة بتوقيت القاهرة علي ستاد جامعة الملك سعود في مدينة الرياض . 

وترصد " بوابة المواطن " معلومات تاريخية عن البطولة منذا انطلاقها :

أقيمت النسخة الأولى من كأس السوبر المصري السعودي في عام 2001، وكانت المواجهة الأولي بين فريق الهلال بطل كأس السعودية ونادي الإسماعيلى المتوج بكأس مصر وحسم الزعيم الأزرق الهلال المباراة بهدفين مقابل هدف واحد.


ولعبت المباراة الثانية على ستاد القاهرة الدولي بين الأهلى بطل الدورى العام المصري أمام وإتحاد جدة الفائز بالدوري السعودي، وإنتهت المباراة لصالح ممثل السعودية بعد أن حسم المباراة بالهدف الذهبي .


يعتبر الأكثر مشاركة وخوضا للبطولة هو نادي إتحاد جدة بواقع 3 مرات وتوج بالكأس في مرة واحدة، ويحل الإسماعيلي وصيفا بالظهور مرتين فاز فيهم بالبطولة مرة واحدة، ثم فريقي الزمالك المصري والهلال بمشاركة ولقب . 


تعود بطولة السوبر المصري السعودي للسطوع بثوب جديد بين البلدين مصر والسعودية بعد سنوات عديدة من الغياب وصلت لأكثر من 14 عام .


أخر نسخة من البطولة كانت في عام 2003 على وأقيمت بنظام المباراتين، الأولي كانت بين بطل الدوري المصري وبطل الدوري السعودي، والمباراة الأخرى بين الفائز كأس مصر والمتوج بكأس ملك السعودية.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads