المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

بالأسماء.. إصابة 28 بينهم 3 أفراد شرطة في حريق الراشدة بـ الوادي الجديد

السبت 06/أكتوبر/2018 - 03:54 ص
محمد حجي
طباعة
أكدت الدكتورة السيدة مشرف، وكيلة وزارة الصحة بالوادى الجديد، منذ قليل، أن إجمالي الحالات المصابة جراء حريق قرية الراشدة ارتفع إلى 28 مصابًا ما بين حروق واختناق وجروح، بينهم 3 أفراد شرطة مصابين باختناق.

أوضحت مشرف، نقل جميع الحالات إلى المستشفيات وتم التعامل الفورى السريع لإسعافها، بجانب وضع بعض الحالات تحت الملاحظة بواقع حالتين دخول جسم غريب للعين والقدم وحالة واحدة حروق من الدرجة الاولي وحالتي جرح بالركبة والقدم والباقي اختناق. 

وقالت، إنه تم استدعاء جميع أطقم الأطباء والممرضين بالمستشفيات والوحدات الصحية بمركز الداخلة، بعد رفع حالة الطوارئ القصوى بجميع المستشفيات نتيجة الحريق الذي شب في مزارع النخيل منذ 7 ساعات. 

وتواصل قوات الدفاع المدنى محاولات السيطرة على حريق قرية الراشدة والعوينة وفرض كردون أمني بمحيط المنازل وإقامة عازل ما بين القرية والمزارع لحماية الأهالي من ألسنة اللهب التي تصاعدت نتيجة شدة الرياح، والتهمت أكثر من 60 فدانا.

كما أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادى الجديد، منذ قليل، أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، قد وجه بالدفع بعدد 4 من الطائرات الهليكوبتر؛ للمساعدة في إخماد الحريق، لافتًا إلى أن مكتب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث لحظة بلحظة تداعيات الموقف
كما اشار المحافظ، الى الاستعانة بعدد15 سيارة إطفاء من محافظة أسيوط وكذلك عدد 15 سيارة اخرى تابعه لمحافظة سوهاج للمشاركة مع سيارات إطفاء المحافظة فى إخماد الحريق ومنع امتداد النيران الى القرية.

وكان قد أكد الزملوط، اقتراب وصول 4 طائرات من المنطقة الجنوبية العسكرية لمطار الداخلة لمساعدة المحافظة في اخماد الحريق، فضلا عن تواصل الرئيس عبد الفتاح السيسي شخصيا مرتين لمتابعة الحريق اضافة الي متابعة المهندس مصطفي مدبولي، رئيس مدلس الوزراء للحريق وأعمال اخماده. 

وكان حريق هائل قد شب مساء الجمعة في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل مما أضطر الأهالي لترك منازلهم. 

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads