المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

إقلاع 4 طائرات هليكوبتر لإخماد حريق الراشدة في الوادي الجديد

السبت 06/أكتوبر/2018 - 05:43 ص
محمد حجي
طباعة
أقلعت 4 طائرات هليكوبتر عسكرية، منذ قليل، مع بزوع اول ضوء لنهار يوم السبت، من مطار مدينة موط بمركز الداخلة بالوادي الجديد للمشاركة في إطفاء للسيطرة على حريق الراشدة بالوادى الجديد والذي نشب منذ 10 ساعات، بعدما اتسعت وارتفعت ألسنة اللهب وتفحمت مزارع النخيل بالإضافة إلى امتداد النيران للمنازل بالقرية.

وستبدأ الطائرات في أعمال الإطفاء مع أول ضوء من صباح اليوم السبت، لإخماد السنة النيران والتي انتقلت من قرية الراشدة لقرية العوينة المجاورة لها وتسببت في اصابة 32 شخصا بجروح واختناق.

وأكد اللواء محمد الزملوط محافظ الوادى الجديد، أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، وجه بإقلاع 4 طائرات هليكوبتر للمساعدة في إخماد الحريق الذي شب بقرية الراشدة بمركز الداخلة والتهم أكثر من 60 فدانا، وانتقل إلى بعض المنازل.

وأشار الزملوط، الي أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، يتابع أولًا بأول، تداعيات حادث الحريق الذي نشب بمناطق زراعات النخيل بقرية الراشدة.

وتواصل قوات الدفاع المدنى محاولات السيطرة على حريق قرية الراشدة والعوينة وفرض كردون أمني بمحيط المنازل وإقامة عازل ما بين القرية والمزارع لحماية الأهالي من ألسنة اللهب التي تصاعدت نتيجة شدة الرياح، والتهمت أكثر من 60 فدانا.

كما أعلن محافظ الوادى الجديد، منذ قليل، أن الفريق أول محمد زكي وزير الدفاع، قد وجه بالدفع بعدد 4 من الطائرات الهليكوبتر؛ للمساعدة في إخماد الحريق، لافتًا إلى أن مكتب السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع الحادث لحظة بلحظة تداعيات الموقف.


كما اشار المحافظ، الى الاستعانة بعدد15 سيارة إطفاء من محافظة أسيوط وكذلك عدد 15 سيارة اخرى تابعه لمحافظة سوهاج للمشاركة مع سيارات إطفاء المحافظة فى إخماد الحريق ومنع امتداد النيران الى القرية.

وكان حريق هائل قد شب مساء الجمعة في 3 عزب بقرية الراشدة بمركز الداخلة أسفر عن احتراق مساحات هائلة من الزراعات واقتراب الحريق من المنازل مما أضطر الأهالي لترك منازلهم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads