المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. فضائح الدوحة تنكشف الواحدة تلو الأخرى وحركة غريبة يقوم بها القس الأمريكي المفرج عنه يخطف بها الأنظار

السبت 13/أكتوبر/2018 - 11:25 ص
دعاء جمال
طباعة
استيقظ العالم اليوم السبت على العديد من أحداث المهمة بداية من كشف فضيحة جديدة لنظام الحمدين وتخطيطهم لتفكيك سوريا ومرورًا بالاتفاق الإسرائيلي السوري لإعادة فتح معبر القنيطرة وكذلك بالضربة التي وجهتها كندا إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتقديمها مساعدات مالية طارئة للأونروا.

فضائح الدوحة تتكرر..

قامت صفحة قطريليكس على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" اليوم السبت، بتسليط الضوء مجددًا على فضائح الدوحة وخطتهم لتفكيك سوريا.

فضائح الدوحة

ووصف قطريليكس ما به تنظيم الحمدين من محاولة لتفكيك الدولة السورية ما هو إلا إجرام.

ونشر الحساب القطري فيديو جراف يوضح فيه الدور الذي لعبه النظام القطري في تفكيك وتمزيق سوريا والذي تظهر نتائجه يومًا تلو الآخر.

وسلط قطريليكس الضوء أيضًا على ما نشرته بعض الصحف الغربية من تفاصيل متعلقة بتعمد الدوحة، دعم فصائل إرهابية وإمدادهم بالسلاح والأموال، والدفاع عنهم فى مناير دولية، بالتعاون والتنسيق التام مع تركيا.

فتح معبر القنيطرة..

أشارت شبكة "روسيا اليوم" إلى ما قالته نيكي هايلي المندوبة الأمريكية لدى الأمم المتحدة من أن كل من إسرائيل وسوريا والأمم المتحدة اتفقوا على إعادة فتح معبر القنيطرة.


وذكرت هايلي أن هذا الاتفاق توصل إلى أنه سيتم فتح معبر القنيطرة من جديد في هضبة الجولان بدءًامن يوم الاثنين القادم.

وأوضحت هايلي أن هذا الاتفاق سوف يتيح أمام قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة تكثيف جهودها لمنع الأعمال العدائية في منطقة مرتفعات الجولان.

وأضافت: "نتطلع لقيام كل من إسرائيل وسوريا بالسماح بدخول قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة وضمان سلامتها".

بالإضافة إلى ذلك، دعت هايلي كل من السلطات السورية إلى اتخاذ الخطوات اللازمة حتى تتمكن قوة الأمم المتحدة من مراقبة فض الاشتباك والانتشار والمراقبة بسلام وفعالية دون تدخل.

ويذكر أن وزير الدفاع الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان كان قد أعلنم في وقت سابق أن إسرائيل كانت قد أعلنت عن استعدادها لفتح معبر القنيطرة ولكن في انتظار الجانب السوري.

معبر القنيطرة
معبر القنيطرة
القس الأمريكي المفرج عنه .. 

قام السفير الأمريكي في برلين، ريتشارد جرينيل، اليوم السبت بنشر صور للقس الأمريكي المفرج عنه أندرو برانسون على حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" عقب وصوله إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية فى ألمانيا.

القس الأمريكي المفرج عنه

وكان قد استقبل السفير الأمريكى القس الأمريكى المفرج عنه أندرو برانسون، بعد مغادرته تركيا ووصوله إلى القاعدة الجوية.

وأول ما قام به القس الأمريكي عقب وصوله القاعدة الجوية في برلين هو تقبيل العلم الأمريكى.

وكتب جرينيل معلقًا على صورة القس الأمريكي: "رحبت بالقس برانسون وزوجته فى ألمانيا. إنه تقريبا فى بيته بفضل دونالد ترامب. عندما التقيته بالعلم الأمريكى قبله على الفور".

ويذكر أن القس الأمريكى أفرجت عنه تركيا أندرو برانسون، مساء الجمعة، قد غادر على متن طائرة عسكرية أمريكية أقلعت من مطار مدينة إزمير، واتجهت إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكة فى ألمانيا.

القس الأمريكي المفرج
القس الأمريكي المفرج عنه
كندا تقصف جبهة أمريكا..

قامت كندا اليوم السبت بقصف جبهة الولايات المتحدة الأمريكية، حيث قامت بتقديم المساعدات المالية الطارئة إلى وكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين أونروا.

ومن جانبها أعلنت الحكومة الكندية بأنها ستقدم مساعدة مالية طارئة للأونروا وذلك بعد الأزمة مع الولايات المتحدة الأمريكية ووقف الأخيرة تمويلها، وفقًا لما أوردته وكالة "معا" الفلسطينية.

وخلال بيان، أعلنت وزارة الخارجية الكندية أن بلادها ستقوم بتقديم 50 مليون دولار كندي أي ما يعادل 33 مليون يورو على مدى عامين للوكالة.

وأوضح البيان أن القسم الأكبر من هذه المساعدة سيتم تخصيصه من أجل تلبية الاحتياجات الأساسية في مجالات التعليم والصحة والمعيشة لملايين اللاجئين الفلسطينيين ولاسيّما النساء والأطفال.

أما عن القسم الآخر منالمساعدات المالية الطارئة، فسوف يتم تخصيصه من أجل توفير مساعدات طارئة حيوية لأكثر من 460 ألف لاجئ فلسطيني في سوريا ولبنان.

وفي سياق متصل، أعلنت كندا بأنها ستقدم مساعدة بقيمة 12,5 مليون دولار إلى "رايت تو بلاي إنترناشونال" وهي منظمة غير الحكومية التي ستعمل بالتعاون مع الأونروا على إنشاء قاعات تدريس آمنة وشاملة ومراعية للجندر بالإضافة إلى تدريب المعلّمين على دمج منهجيات تتمحور حول اللعب وتركز على الطفل.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads