المواطن

عاجل
داليا الحزاوي توضح أولادنا علي الإنترنت بشكل يومي أصبح واقع الترشيح للانتخابات الجمعية العمومية لمؤسسة اخبار اليوم: تحلم بالتغيير، تنطلق بالإنجازات" حملات مكثفة لتمهيد الطرق والنظافة وصيانة كشافات الكهرباء بمركز صدفا بأسيوط داليا الحزاوي تجيب..قبل انتهاء العام الدراسي ايه أهم السلبيات اللي تتمنوا يتم تداركها العام الدراسي القادم وكيل " الصحة " بالشرقية يشهد انتخابات نقابة أطباء الأسنان بالشرقية وزير التنمية المحليه يوجه المحافظات بتطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحال العامة بكل قوة وحزم وتكثيف الحملات الرقابية المفاجئة على هامش مشاركتها في الدورة ال١٥ لحوار بتسبيرج للمناخ بالمانيا وزيرة البيئة تعقد لقاءا ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ احتفلت منظمة التعاون الدولي الكورية (كويكا) الحبيب النوبي يهنئ فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بمناسبة الذكري 42 لعيد تحرير سيناء محافظ أسيوط يصدرقرارًا بندب المهندس أحمد فخرى للعمل مديرًا لمديرية الطرق والكبارى
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أهم أخبار العالم الساعة الواحدة ظهرا اليوم الثلاثاء 2 / 10 / 2018

الثلاثاء 02/أكتوبر/2018 - 01:00 م
عواطف الوصيف
طباعة
تقدم "بوابة المواطن" الإخبارية أبرز الأحداث التي وقعت على مستوى العالم منذ الساعات الأولى من صباح اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة الواحدة ظهرًا.

وفاة الأميرة نورة بنت تركي عن عمر يناهز 95
توفت أمس الإثنين، الأميرة نورة بنت تركي بن عبد العزيز بن تركي آل سعود، عن عمر يناهز الـ 95 عام، وفقاَ لما أعلنه الديون الملكي السعودي.

وأعلن الديون المالكي السعودي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى " تويتر " عن وفاة الأميرة نورة بنت تركي.

الداخلية التونسية تتصدى للإرهاب في سوريا
أفادت وزارة الداخلية التونسية، أن عناصرها تمكنوا من تفكيك خلية إرهابية، مشيرة إلى أنها تتكون من 5 أشخاص، موضحة أنها علمت تورطها في تمويل من وصفتهم بالعناصر الإرهابية التونسية الناشطة في قلب سوريا.

وأطلقت الداخلية التونسية بيان رسمي، للتعقيب على الحادث، جاء فيه: "الوحدة الوطنيّة للأبحاث في جرائم الإرهاب للحرس الوطني، تمكّنت بالتّنسيق مع مصلحتي التّوقّي من الإرهاب بإقليمي الحرس الوطني بولايتي الكاف وزغوان، من الكشف عن شبكة متورّطة في تمويل العناصر الإرهابيّة التّونسيّة الموجودة بسوريا".

نتنياهو: إسرائيل اعتمدت على قطر وتركيا لضرب الشرق الأوسط
وجه رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو كلمة أمام أعضاء الكنيست الإسرائيلي، كانت عبارة عن مزيج فمنها ما هو صحيح تماما، لكن الجزء الأكبر منها، أكاذيب لا علاقة لها بالواقع، من قريب أو من بعيد، وعند تأملها وفهمها جيدا، سنجدها وسيلة صهيونية تكشف حقيقة ممثلي الكيان الإسرائيلي، التي يحاول ضرب منطقة الشرق الأوسط، من خلال المساس بالدين، والتأثير على العلاقات المتبادلة بين الشعوب.

أعترف نتنياهو، أن إسرائيل أعتمدت على كل من قطر وتركيا في تحقيق أهدافها لضرب منطقة الشرق الأوسط ، وهي الحقيقة الوحيدة في الكلمة التي وجهها نتنياهو، ولعل ما تم نشره من وثائق رسمية في مختلف الصحف العالمية، دليل على أن كل من قطر وتركيا هما ذراع إسرائيل الشيطاني في المنطقة العربية، لكن ما يعد أهم من ذلك هو الجزء الثاني من كلمة نتنياهو.

رؤية روسية.. هجمات إيران في سوريا رسالة موجهة ضد واشنطن
أفادت صحيفة "كوميرسانت" الروسية، أن الحرس الثوري الإيراني، قام خلال ساعات أمس الاثنين، بإطلاق 6 صواريخ بالستية من نوعي "ذو الفقار" و"قيام"، على مواقع وصفتها الصحيفة الروسية بأنها مواقع تابعة للإرهابيين في الأراضي السورية، مع الإشارة إلى أن هذه المواقع تعرضت إلى هجوم شنته 7 طائرات إيرانية دون طيار.

فرنسا تجمد أرصدة المخابرات الإيرانية

أكدت فرنسا، منذ دقائق أنها أتخذت إجراءات حاسمة، تم من خلالها تجميد أرصدة تابعة للمخابرات الإيرانية.

وفي محاولة للتذكير بأهم المجريات التي طرأت على المخابرات الإيرانية مؤخرا، فقد سبق أن أكد وزير المخابرات الإيراني محمود علوي، أن قوات الأمن، أتخذت خطوات حاسمة تمثلت في إعتقال العشرات، ممن وصفوا بالجواسيس، منوها أنه تم التأكد من أنهم كانوا يعملون في مؤسسات حكومية مختلفة للدولة.

سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية على حدود قطاع غزة
أفادت مختلف وكالات الأنباء الفلسطينية، أنه تم سقوط طائرة استطلاع إسرائيلية، مع الساعات الأولى من الساعات الأولى من فجر اليوم الثلاثاء، مع الإشارة إلى أن ذلك حدث بالقرب قرب حدود شمال قطاع غزة.

ووفقا لما نوه عنه مراسل موقع صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن الطائرة سقطت في منطقة قريبة من الحدود، وقد تكون في الجزء الفلسطيني من الجدار، مع الإشارة إلى قوات الجيش تجري عمليات تمشيط للعثور على بقايا حطامها.

قطر تنتهك حقوق مواطنيها في سبيل رفاهية عصابة الحمدين
لم تكتف قطر، بالصورة التي باتت عليها، على مستوى المنطقة العربية، وما عرف عنها، من تحالفات إسرائيلية مشبوهة، لضرب المنطقة العربية، فهي تعمل أيضا على إنتهاك حقوق مواطنيها البسطاء من العمال القطريين.

أكد موقع "قطريليكس" أنه تم إتخاذ إجراءات من ممثلي الدولة في قطر، ساعدت على إنتهاك حقوق العمال الذين كانوا يعملون فى منشآت كأس العالم، مشيرة إلى أن حد الإنتهاكات وصل إلى الدرجة التي جعلت العمال يشعرون، أنه لم يعد هناك مجال للسكوت، وأنه لابد من إتخاض موقف حاسم، وهو ما بات واضحا في صورة إنتفاضة عمالية في قلب الدوحة.

موسكو تستعد لفتح معبر القنيطرة السوري
أكد نائب قائد القوات البرية الروسية، الفريق سيرجي كورالينكو، في تصريحات رسمية أدلى بها اليوم الثلاثاء، إن معبر "القنيطرة"، الذي يقع على الحدود مع إسرائيل، على أتم الأستعداد لكي يتم فتحه من الجانب السوري.

وفي محاولة لإلقاء الضوء على أهم ما شرحه كورالينكو، في تصريحاته للصحفيين، فقد قال: "المعبر الحدودي جاهز للافتتاح، وعلى استعداد لبدء العمل"، مشيرا إلى أن ذلك "قد سبقه الكثير من العمل نفذته القوات المسلحة للجمهورية العربية السورية بدعم من القوات الفضائية الروسية".

ترامب يتعمد إهانة صحفية أمريكية بحديقة البيت الأبيض
أكدت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية، في تقرير نشرته اليوم الثلاثاء، أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، تعمد تقديم إهانة مباشرة، ضد صحفية خلال مؤتمر صحفي عقده في لبيت الأبيض.

وقالت "واشنطن بوست": أن الصحيفة الأمريكية، التي وجه لها ترامب الإهانة تعمل لدى وكالة " ABS News" الأمريكية، وتدعى سيسيليا فيغا.

الخارجية السورية تؤيد هجمات إيران ضد داعش في البوكمال
حرص وزير الخارجية السوري وليد المعلم، أن يعقب على الضربات الإيرانية في البوكمال، التي تقع في محافظة دير الزور شرقي سوريا، لكن الغريب، أنه لم يحاول إنتقادها أو معتبر أنها تدخل في الشأن السوري، فقد دافع عن هذه الخطوة مؤكدا أنها تأتي في إطار مكافحة الإرهاب.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads