المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

أشهر الإرهابيات في العالم العربي .. السعودية تحتل الصدارة

السبت 13/أكتوبر/2018 - 07:49 م
أمل عسكر
طباعة
الإرهاب ظاهرة منتشرة في العالم ولا يوجد بلد تخلو من الإرهاب والإرهابيين، فالعالم الآن أصبح مليء بالعديد من الإرهابيين، العجيب أن المرأة دخلت في الإرهاب فبات أشهر الإرهابيات في العالم العربي بدمار البلاد، وهذا يؤكد أن الإرهاب لايتوقف عند الرجال فقط، فهي ظاهرة تصيب الكبار والصغار بمختلف أنواعهم

أم سيف الله .. ضمن أشهر الإرهابيات في العالم العربي
أشهر الإرهابيات في
أعلنت التحاقها بصفوف "داعش" ومبايعتها البغدادي في العام 2013، التقت بشقيقها "جليبيب" بعد عام من خروجه إلى سوريا ومشاركته في القتال ضمن صفوف التنظيم، كما أعلنت سفرها إلى سوريا عبر تركيا من دون محرم، للانضمام إلى "داعش"، ما أثار استنكارًا كبيرًا من المنتمين للتيارات "الجهادية الأصولية".

استطاعت الهرب من السعودية وانضمت إلى القاعدة في اليمن، تخلّفت عن حضور جلسات خصّصتها لها المحكمه الجزائية السعودية، ووجّهت لها هيئة التحقيق والادعاء العامّ السعودي تهمًا بالتورّط مع القاعدة، التحقت بالتنظيم عقب مقتل شقيقها محمد، وهي زوجة المعتقل بتهمة الإرهاب محمد الهاملي.

تم إيقافها أكثر من مرة في منطقة القصيم السعودية لتحريضها ضدّ الدولة وفي 2013، دفعت ابنها البالغ من العمر 15 عامًا للمشاركة في القتال في سوريا، وفي 2014، هربت إلى اليمن برفقة ابنها، لكن مصادر إعلامية قالت انها موجودة حاليًا برفقة ابنها في سوريا.

أم هاجر الأزدي:
أشهر الإرهابيات في
انضمت أم هاجر الأزدي إلى قائمة أشهر الإرهابيت في العالم العربي وبدأ مشوارها حين كانت غاضبة من اعتقال رفيقتها "سيدة القاعدة"، وأعلنت انضمامها لتنظيم القاعدة في مقال نشرته مجلة تابعة للتنظيم نفسه، واستغل تنظيم القاعدة المرأة بإشراكها في أعماله الإرهابية، إذ تلعب النسوة المتطرفات دورًا مهمًا في عمل التنظيم الإرهابي، من إيواء عناصر الفئة الضالة لديها، وإخفاء الأسلحة، وجمع التبرعات المالية، ونقل الرسائل بين عناصر التنظيم الإرهابي.

إضافة إلى مرافقة عدد من عناصر التنظيم في تنقلاتهم، للتستر عليهم والإقامة معهم، كما نشطت النسوة في تنظيم تجمعات واعتصامات غوغائية، بناء على توجيهات خارجية، للمطالبة بإطلاق سراح موقوفين خطيرين متورطين في قضايا إرهابية، فيما تورطت بعضهنّ بالعمل في النشاط الإعلامي المتطرف على شبكة الإنترنت، للتجنيد أو بثّ الشائعات.

أم مهاجر
أشهر الإرهابيات في
ودخلت أم مهاجر قائمة أشهر الإرهابيات في العالم العربي حيث أنها هي المسؤولة عن كتيبة "الخنساء" في الرقة بسوريا، والتي تتكون من 60 امرأة، وتحمل الجنسية التونسية، وانتقلت من العراق إلى سوريا برفقة زوجها، بعد تزويج بناتها لكبار المسؤولين بداعش، وتشتهر تلك الكتيبة باللثام الأسود على وجوههن، وحمل الأسلحة الفتاكة دائمًا.

ندى معيض القحطاني "أخت جليبيب":
أشهر الإرهابيات في
كانت "ندى القحطاني"، هي أول مقاتلة سعودية تنتمي لداعش، وانضمت مع أخيها أحد المقاتلين في داعش، ولقبت نفسها بـ "أخت جليبيب".

وأوضحت إن سبب انضمامها للتنظيم وترك زوجها وأطفالها هو تخاذل أكثر الرجال، كما أنها أعلنت نيتها في القيام بعملية انتحارية، لتكون بذلك أول انتحارية في تنظيم داعش، كما أنها اتهمت الجيش الحر السوري باستهداف مقاتلي داعش، والاعتداء عليهم، خلال الاشتباكات مع التنظيم في "تل رفعت".

مي الطلق وأمينة الراشد:
أشهر الإرهابيات في
وهما مؤيدتان لداعش والقاعدة وقبل هروبهما من منطقة القصيم جمعتا مبالغ مالية وكمية من الذهب والمجوهرات.

ولكن تمكنت أجهزة الأمن في منطقة جازان من القبض عليهما وبصحبتهما ستة أطفال أثناء محاولتهما عبور الحدود الجنوبية إلى اليمن.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads