المواطن

عاجل
خاص .. ⁧‫الاهلي‬⁩ يستعيد نجم فريقة أمام ⁧‫الإسماعيلي‬⁩ في الدوري مغامرات صحفيه قوية.. وافلام قيمه و موضوعات اثارت الجدل رجل الغلابة أشهر المشاهد عقيلة يطالب البرلمان العربي بتوجيه رسالة لمجلس الأمن بشأن غزة (فيديو) المستشار عقيلة صالح: الدول العربية في حاجة ملحة للتعامل مع تقنيات الذكاء الاصطناعي جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حول العالم.. قوات الاحتلال " شالت برقع الحياء " ورئيس الوزراء الإيطالي يقتدي بالسيسي ويضع زهورًا على نصب الجندي المجهول

الأربعاء 24/أكتوبر/2018 - 11:30 ص
دعاء جمال
طباعة
فتح العالم اليوم أعينه اليوم الأربعاء على حركات استفزازية قام بها عناصر من قوات الاحتلال الإسرائيلي، حيث اعتدو على رهبان من الكنيسة القبطية وكأنهم يعيشون في عالم بمفردهم، كما خطف الأنظار زيارة رئيس الوزراء الإيطالي إلى موسكو ووضعه إكليلا من الزهور على نصب الجندي المجهول في موسكو.

استفزازات إسرائيلية..

نشرت وكالة "معا" الفلسطينية اليوم الأربعاء صور ومقطع فيديوللحظة اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلية على مجموعة من رهبان كنيسة الأقباط واعتقلت أحدهم.

وأوضحت الوكالة الفلسطينية أنه تم الاعتداء على الرهبان خلال وقفة احتجاجية عند باب "دير السلطان القبطي" بمحاذاة كنيسة القيامة بالقدس القديمة.

وأشارت الوكالة الفلسطينية إلى أن الكنيسة القبطية كانت قد نظمت في ساعات الصباح الباكر وقفة عند باب "دير السلطان القبطي"، احتجاجا على رفض حكومة الاحتلال قيام الكنيسة بأعمال الترميم اللازمة داخل الدير، فيما تقوم طواقم البلدية بأعمال الترميم داخله لصالح الأحباش دون موافقة الكنيسة القبطية.

وأضاف الشهود أن شرطة الاحتلال وخلال اعتصام الرهبان أمام باب "دير السلطان" قامت بمحاصرتهم والاعتداء عليهم بالضرب والدفع واعتقلت أحدهم، وأبعدتهم بالقوة عن المكان وسمحت لطواقم البلدية بالدخول للقيام بأعمال الترميم.

ومن جانبها، أدانت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات الاعتداء على الرهبان،مستنكرة تدخل سلطات الاحتلال باعمال الترميم، مشيرة أنه ليس من اختصاصها في مدينة القدس المحتلة على اعتبار ان الجزء الشرقي للمدينة المقدسة منطقة تخضع لقواعد القانون الدولي الانساني.

اليمن والمجاعة..
ذكرت وكالة "رويترز" البريطانية أن اليمن على حافة مجاعة، حيث حذر مارك لوكوك وهو مسؤول المساعدات الإنسانية في الأمم المتحدة من أن نصف سكان اليمن أي نحو 14 مليون شخص، قد يجدون أنفسهم قريبا على حافة المجاعة ويعتمدون كليا على المساعدات الإنسانية.

وخلال كلمة له أمام مجلس الأمن الدولي، قال لوكوك:"يوجد الآن خطر واضح بحدوث مجاعة وشيكة واسعة النطاق تطبق على اليمن.. أكبر بكثير من أي شيء شاهده أي عامل في هذا المجال طوال حياته العملية".

ووصف لوكوك حجم ما يواجه اليمن الذي تمزقه الحرب بأنه "صادم"، وذلك في ضوء أنه تم إعلان المجاعة مرتين فقط في العالم خلال السنوات الـ20 الماضية، في الصومال عام 2011 وفي مناطق بجنوب السودان في العام الماضي.

وأوضح لوكوك أن الأمم المتحدة تحاول حاليًا التنسق لإيصال المساعدات لنحو 8 ملايين شخص في اليمن.

اليمن والمجاعة
اليمن والمجاعة
رئيس الوزراء الإيطالي ونصب الجندي المجهول

على غرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، قام رئيس الوزراء الإيطالي، جوزيبي كونتي، اليوم الأربعاء بوضع إكليل من الزهورعند نصب الجندي المجهول في موسكو، وذلك قبيل مباحثاته المرتقبة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين. 

ومن جانبه، أفاد المكتب الصحفي للرئاسة الروسية "الكرملين" في وقت سابق بأن كل من بوتين وكونتي سيناقشان أثناء محادثاتهما آفاق تطوير التعاون الروسي الإيطالي في مختلف المجالات، كما سيتبادلان آرائهم حول القضايا الدولية والإقليمية، بما فيها الأوضاع في سوريا وليبيا.

ومن المتوقع أن يوقع الجانبان عقب محادثتهما عددا من الاتفاقات الثنائية في مختلف المجالات الاقتصادية.

حيدر العبادي ورئاسة الوزراء الجديدة..

ذكرت شبكة "روسيا اليوم" اليوم الأربعاء ما صرح به رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، من أنه لن يتدخل في عمل رئيس الوزراء المكلف لأنه المسؤول عن تشكيل الحكومة الجديدة وأنه قد قدم له كافة التسهيلات لإنجاح مهمته.

وخلال مؤتمره الأسبوعي، قال العبادي: "لا صراع على السلطة في العراق وهناك تداول سلمي لها بين حكومة وحكومة ما يشجع الدول على الاستثمار في العراق وينظر إلى بلدنا على أنه مستقر وآمن".

وأضاف العبادي: "لم نستأثر بالمنصب التنفيذي الأعلى في الدولة ولا نريد أن نخسر ما أنجزناه لأنه عزيز علينا كونه جاء بتضحيات العراقيين".

وأشار رئيس الحكومة العراقية السابق إلى أن الوضع المالي للعراق جيد في ظل ارتفاع سعر النفط وتراجع الإنفاق العسكري والأمني بعد تحرير المدن وهناك بيئة صالحة للعلاقة بين المواطنين والقوات الامنية.

وأردف العبادي، قائلا "ضمن مسؤولياتنا الأساسية والتي لازلنا نقوم بها وهي على عاتقنا، إنها مسؤولية متابعة الملف الأمني والخدمي وملفات تتعلق براحة المواطنين والاستثمار".

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads