المواطن

عاجل
شباب الصحفيين عن إنشاء مدينة "السيسي" الجديدة في سيناء:رد الجميل لقائد البناء والتعمير مخلوف" يكشف محاولة اغتيال إبراهيم العرجاني من أجهزة استخبارات أجنبية وعرض مغري من خيرت الشاطر رفضه ابن سيناء اقتصادي يكشف أهمية توقع 4 مؤسسات اقتصادية عالمية بزيادة الاحتياطي النقدي المصري 50 مليار دولار محافظ أسيوط يناقش آخر المستجدات بشأن الموقف التنفيذي لمشروعات البرنامج الوطني لإدارة المخلفات الصلبة محافظ الشرقية يُهنئ أسقف الزقازيق ومنيا القمح وراعي الكنيسة الكاثوليكية بالزقازيق بعيد القيامة المجيد وفد من حزب التحرير المصرى يزور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية بالعباسية وكذلك الانبا ابراهيم إسحاق بطريرك الاسكندرية للاقباط الكاثوليك اتحاد محامين مصر يهنئ البابا تواضروس الثانى بمناسبة حلول عيد القيامه ونرسل أرق التهانى للأخوة المصريين شركاء الوطن ونؤيد ونبارك تأسيس اتحاد القبائل العربيه برئاسة المهندس إبراهيم العرجاني منسقه اتحاد القبائل العربيه تهنيء الأخوة الأقباط بعيد القيامة المجيد الأربعاء.. مرصد الأزهر يطلق النسخة الثالثة من مبادرة «اسمع واتكلم» لشباب الجامعات* احدث ظهور لملكة جمال مصر السلام انترناشونال ملك محسن
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

مصطفى محمود .. السالك إلى العلم من باب كرهه للطب

الأربعاء 31/أكتوبر/2018 - 11:14 م
ندى محمد
طباعة
يحل اليوم ذكرى رحيل العالم الدكتور مصطفى محمود الذى يعد من أهم العلماء والمفكرين المعاصرين ويعد برنامج العلم والإيمان من اهم البرامج العلمية وهو عالم فى كل شىء "فلسفة، طب، علوم حيوان وإنسان، عقيدة وأديان" لانه كان صادق في العلم تزال الأجيال حتى الآن تذكروا ومن أبرز عباراته الشهيرة، "قيمة الإنسان هى ما يضيفه إلى الحياة بين ميلاده وموته".

ترصد "بوابة المواطن" أبرز المحطات العلمية في حياة مصطفي محمود.
العالم الدكتور مصطفي
العالم الدكتور مصطفي محمود
كتاب الروح والجسد:

من اشهر وابرز ما كتب الدكتور مصطفي محمود هو الروح والجسد التي تناول بها علاقة الروح بالجسد وكيف أن الروح تنصاع إلى رغبات الجسد ولماذ اصحبها يتمسكون بالحياة والمال ويغفلون أن الحياة فانية وأنه يوجد إله عادل يحكم بين البشر وانها "مش سبهللة" وايضا تحدث بكل مايخص الإنسان والروحانيات في هذا الكتاب.
كتاب الروح والجسد
كتاب الروح والجسد
كتاب الشيطان يحكم:

ويعد كتاب الشيطان يحكم مش مجرد كتاب ولكن يبرز ويشرح معجزة الخالق في تكوين المخلوقات وقدراته في نموها والعديد من الأفكار المتنوعة بخصوص ذلك الأمر التي يجعلك تتأمل ولو لاحظه في عظمة الله تعالى في خلق مخلوقاته وأنه قادر على كل شئ.
اشهر اقوال مصطفي
اشهر اقوال مصطفي محمود
من اشهر اقوال مصطفي محمود هي:

- "كل أسرار قلوبنا ووجداننا غير قابلة للاندثار.. كل ما في الأمر أنها تنطمس تحت سطح الوعي.. وتتراكم في عقلنا الباطن لتظهر مرة أخرى في أشكال جديدة...في زلة لسان أو نوبة غضب أو حلم غريب ذات ليلة".

- "كل لحظة تطرح على الإنسان موقفًا وتتطلب منه إختيارًا بين بديلات.. وهو في كل اختيار يكشف عن نوعية نفسه وعن مرتبته ومنزلته ودون أن يدري".
فتح مصطفى محمود خلال تقديمه لبرنامج العلم والإيمان آفاق ومدارك الكثيرين واستلهم المبدعين منه أفكار لازالت محفورة في أذهان الناس؛ حيث قدم 400 حلقة من برنامجه التلفزيوني الشهير العلم والإيمان.
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads