المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

5 قضايا شائكة تحدث عنها السيسي مع الشباب .. مقتل خاشقجي الأبرز

الإثنين 05/نوفمبر/2018 - 02:47 م
سلسبيل سعيد
طباعة
5 قضايا شائكة تحدث عنها السيسي مع الشباب ، حيث تناول عدد من القضايا المتعلقة بالدول العربية من أبرزها قضية فلسطين والصراع في اليمن ، ومقتل الصحفي جمال خاشقجي ، وذلك على هامش منتدى شباب العالم 2018.

وتسلط بوابة المواطن الإخبارية الصوء ، في جولة سريعة ، على أبرز تصريحات الرئيس السيسي عن القضايا السابق ذكرها ، وفقًا لما نشره المتحدث الرسمي باسم الرئاسة بسام راضي عبر صفحته الرسمية.


5 قضايا شائكة تحدث
القضية الفلسطينية :
قال الرئيس عبد الفتاح السيسي عن القضية  الفسطينية إن مصر حريصة على المساهمة في دفع مسار المصالحة الوطنية وبناء قواعد الثقة بين الأطراف الفلسطينية لتوحيد الصف والجهود بما يساعد على مواجهة التحديات الأساسية المتمثلة في تحقيق السلام المنشود.

الأزمة اليمنية: 
 وفيما يتعلق بالصراع القائم في اليمن بين المليشيات الحوثية الإرهابية والشعب اليمني ، قال الرئيس إن تعدد الأطراف الدولية المتداخلة في اليمن يحد من هامش التحرك الإيجابي للتأثير في تسوية الأزمة.


5 قضايا شائكة تحدث
مقتل خاشقجي:
وعلق الرئيس المصري على القضية التي شغلت وسائل الإعلام خلال الفترة الماضية وهي مقتل الصحفي جمال خاشقجي قائلًا إن موقف مصر قائم على عدم تقبل محاولات توجيه الرأى العام العالمي من خلال استباق نتائج التحقيقات المشتركة في هذا الصدد.


الأندماج والتكامل الأفريقي :
ولم يخلو حوار الرئيس مع الشباب عن التطرق إلى الأوضاع في إفريقيا حيث أكد على أنه يفضل أن تتم عملية الاندماج والتكامل الأفريقي أنه يفضل أن تتم بشكل تدريجي أسوةً بتجربة الاتحاد الأوروبي، على أن تبدأ بتسوية كافة النزاعات القائمة في القارة وتحقيق معدل نمو مناسب من أجل حياة كريمة لشعوبها.


قضايا تخص مصر:
أوضح الرئيس السيسي على جانب أخر ، أنه فيما يتعلق بمنظمات المجتمع المدني ، أوضح أنه من الأركان الهامة في مصر ، مؤكدًا على أن مصر  تؤمن إيماناً راسخاً بأن صمود وصبر ووعي الشعب المصري هو المفتاح الأساسي لنجاح الوطن في تخطي أي صعاب وينسحب ذلك علي عملية الإصلاح الهيكلي الشامل للاقتصاد.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads