المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

في أعماق المحيط .. أجمل 5 كهوف تحت الماء

الخميس 08/نوفمبر/2018 - 12:01 م
سيد مصطفى
طباعة
تعتبر أكثر الأماكن غموضًا في العالم هي الكهوف، ولكن لا يوجد أكثر جاذبية منها وحبًا للإستكشاف، خاصة وإن كانت ليست فوق الأرض أو داخل الجبال، وإنما في قاع البحار، حيث الثروة السمكية والشعاب المرجانية فتمثل الكثير منها حدائق بحرية منعزلة.

جريت بلو هول "الفتحة الزرقاء الكبيرة"

في أعماق المحيط ..
يقع هذا المجرى الهائل تحت سطح البحر قبالة ساحل بليز هو أكبر تكوين طبيعي في العالم من نوعه ووجهة شعبية للغواصين، ويوجد داخل المجرى البالغ عمقه 400 قدم، مقرنصات هائلة، وكهوف أقل من الأكسجين وتشكيلات مرجانية مذهلة، كما تجعل المياه الصافية من السهل مشاهدة الحياة البحرية الرائعة في المنطقة والتي تشمل أسماك القرش الممرضة وأسماك القرش في منطقة البحر الكاريبي والمجموعات العملاقة والعديد من الأنواع الأخرى من الأسماك الاستوائية وأفضل وقت للزيارة: نوفمبر إلى أبريل، وإذا كنت ترغب في تجنب الاندفاع السياحي، فقم بالتخطيط لرحلة في مارس.

كهف الكاتدرائية
في أعماق المحيط ..
يقع على الساحل الشمالي الشرقي من كورومانديل بنيوزيلاندا، وكهف الكاتدرائية هو واحدة من أكثر كهوف البحر الخلابة هناك ويمكنك السير تحته بالمركب، المنتميز بالمياه الهادئة والواضحة والشاطئ الرملي الذهبي، مما يجعل هذا المكان قابل للتصوير من كل زاوية. 

لا يمكن الوصول إلى الخليج الصغير الذي يضم خمسة كهوف بحرية إلا عن طريق القوارب أو سيرًا على الأقدام، ويمكن للزوار القيام بجولة بالقارب أو الذهاب للتجديف بالكاياك أو السباحة مع الأسماك، كما تجد أيضًا البطاريق الزرقاء في أعماق الكهوف. 

و يمكنك الذهاب للغوص والغطس في أماكن الجذب السياحي القريبة من الكهف مثل خليج "Gemstone" وخليج "Stingray"، أفضل وقت للزيارة على مدار السنة، ولكن إذا كنت ترغب في تجنب أوقات إزدحام السياح، فإن أفضل وقت للزيارة هو من مايو حتى أكتوبر.

كهف الثريا ـ بالاو
في أعماق المحيط ..
يشتهر هذا الكهف المكون من خمس غرف بالمقرنصات الرائعة التي تعلو فوق الثريات مثل الثريات، وهو واحد من أكثر مواقع الغوص تميزًا في العالم، وبصرف النظر عن هياكل الحجر الجيري التي تخترق المياه الصافية، يمكن للزوار أيضا أن يندهشوا من الحياة البحرية المتنوعة في الكهف والتي تشمل أسماك الكاردينالفيش والجندي وسمك الرنين الملون. 

وعلى الرغم من إدراج كهف الثريا كأماكن للغوص "الوسيط"، تجنب هذا الموقع إذا كنت خائقًا أو لم تحاول الغوص في الكهوف من قبل، وأفضل وقت للزيارة: من ديسمبر إلى أبريل.

سينوتي دوس أوخوس ـ المكسيك
في أعماق المحيط ..
يقع بين شاطئي بلايا ديل كارمن وتولوم في شبه جزيرة يوكاتان بالمكسيك، هذا النظام الكهف هو واحد من أطول أنظمة الكهوف تحت الماء في العالم، تُعرف هذه الكهوف أيضًا باسم "عينان سينوتي" (في إشارة إلى بركتي مياه سينوتي)، وتتميز هذه الكهوف بصواعد وهضاب رائعة. 

اكتشفت سينوتي لأول مرة في عام 1986،ومنذ ذلك الحين، تجذب مياهها النقية الباردة العشرات من الغواصين والغواصين كل عام، الحياة البحرية في سينوتي تشمل روبيان المياه العذبة وعدد قليل من أنواع الأسماك الصغيرة الملونة، ويمكنك أيضا رؤية الخفافيش معلقة رأسا على عقب بين الهوابط. 

وأفضل وقت للزيارة: من أكتوبر إلى ديسمبر، ويبدأ موسم الذروة السياحي في يناير وينتهي في مارس، وفقًا لما ذكره موقع فوربس الأمريكي.

كهف كوردو
في أعماق المحيط ..
من أكثر من 60 موقعًا للغوص، تعتبر كهوف كوريدو جنة لغواصين الغوص الترفيهي، حيث تتميز الكهوف بتشكيلات صخرية هائلة، وهذه الكهوف تحت الماء هي موطن لمجموعة كاملة من الحيوانات المائية، بما في ذلك السلاحف الخضراء، وسمك البالون، وأوراق السمك، وMoray eels، وسمك الراي، وأنجيل فيش، والباتر فلاي فيش وسمك الباراكودا الشرسة.

يمكن للغواصين أيضا، أن يروا سمك الراي اللساع بالقرب من الحواف العميقة للكهف، وأفضل وقت للزيارة: على مدار العام.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads