المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

تعرف على سر رقم 11 في يوم المحاربين القدامى داخل الولايات المتحدة الأمريكية

الأحد 11/نوفمبر/2018 - 09:00 م
أمل عسكر
طباعة
توجد الكثير من المناسبات السنوية في كل دول العالم، كما يوجد أكثر من يوم عالمي لكثير من الدول، كل دولة تختار يوم مميز حدث فيه شيء بالنسبة لها فريد وعظيم وتحدده يوم للاحتفالات وعيد وطني تخليدا لذكرى هذا اليوم على مر السنين بعد ذلك، واليوم هو يوم المحاربين القدامى في الولايات المتحدة الأمريكية وفيه سنعرف سر رقم 11 فيه.


تعرف على سر رقم 11
وهو اليوم الوطني لأمريكا، ويتم فيها تكريم العسكريين القدامى، وهي عطلة فدرالية تقام في 11 نوفمبر من كل عام، أيضا بمناسبة الذكرى السنوية لتوقيع اتفاقية الهدنة التي أنهت الحرب العالمية الأولى وأعمال القتال الرئيسية في الحرب العالمية وكانت رسميا في الساعة ال11 من اليوم ال11 من الشهر ال11 عام 1918م بعد توقيع ألمانيا للهدنة.

وعند إعلانه العطلة الرسمية قال الرئيس وودرو ويلسون بتاريخ 11 نوفمبر سنة 1919 "بالنسبة لنا في أمريكا، سوف تكون انعكاسات يوم الهدنة اعتزاز رسمي ببطولة الذين لقوا حتفهم في خدمة البلاد وساعدوا بلدهم للفوز، ونظرا لل الفرصة التي منحت أمريكا لإظهار تعاطيها للسلام والعدالة في المجالس التابعة للأمم".

ووافق الكونغرس على إصدار قانون يقر اليوم كعطلة رسمية بتاريخ 13 مايو 1938، في 11 نوفمبر من كل عام: "أن يخصص يوم لقضية السلام في العالم ويحتفل به بعد ذلك، ويعرف باسم"يوم الهدنة"، وكان تم اختيار الرئيس رونالد ريغان كأب ليوم المحاربين القدامى.

كان الكونجرس قد أقر القانون في 1 يونيو 1954، والاستعاضة عن عبارة "الهدنة" بدل "المحاربين القدامى"، وكان معروفًا بأنه منذ يوم المحاربين القدامى، وقد تم إحداث جائزة سنوية باسم جائزة المحاربين القدامى سنة 1954.
تعرف على سر رقم 11
ويتم فيه تكريم 29.4 مليون محارب ومحاربة أمريكي سابق، كما أنه يحدث الكثير من المسيرات والمهرجانات والاحتفالات في الولايات المتحدة الأمريكية.

فى هذا اليوم، تنظم مراسم عند قبر الجندى المجهول فى مقبرة آرلينغتون الوطنية قرب العاصمة واشنطن، فيما تشهد مختلف أنحاء البلاد احتفالات واستعراضات تكريما للجنود، وإحياء لذكرى من فقدوا حياتهم فى سبيل وطنهم.

ويقدر مكتب الإحصاء الأميركي بأن هناك حاليا أكثر من 20 مليون عضو في القوات المسلحة، يخدم أكثر من 16 مليونا منهم في أوقات الحرب، فيما يخدم 5.5 مليونا منهم فقط خلال أوقات السلم.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads