المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

متنامش في الميكروباص .. نصائح ثمينة لمرضى آلام الرقبة

الإثنين 12/نوفمبر/2018 - 10:24 ص
أمل عسكر
طباعة
كثيرًا من الأشخاص يعانون من آلام في الرقبة ولا يستطيعون تحريكها يمين أو يسارا ويجدون في ذلك صعوبة، لذلك يوجد نصائح هامة لمرضى آلام الرقبة، يجب تجنبها حتى تتفادى تلك آلام والوجع.



نصائح ثمينة لمرضى آلام الرقبة


- تجنب الإستمرار في وضع الجلوس لفترة طويلة خصوصآ الجلوس الذي تكون فيه مضطرا لتثبيت وضع الرقبة في إتجاه واحد، مثل القراءة أو الكتابة أو مشاهدة التلفزيون، وإذا كان ضروريآ ذلك، فاعتدل واسترح كل ١٥ دقيقة على الأقل، وقم بعمل بعض التمرينات الخفيفة.

- حافظ على وضع رأسك مستقيمآ أثناء الجلوس، ويجب أن يكون طول المكتب الذي تعمل عليه مناسبآ بحيث يمنع إنحناء الرقبة، ويجب أن يكون المكتب قريبآ منك.

- الوضع الأمثل للعمل على الكمبيوتر يكون بوضع الشاشة بحيث يكون مركزها في مستوى أنف الشخص الجالس أمامها، وتوضع لوحة المفاتيح (الكيبورد) بحيث تكون الأكتاف في وضع معتدل وغير مرفوعتين إلى الأعلى، ويكون الكوع مثنيآ بدرجة ٩٠ (أي قائمآ)، ويكون المعصم مسترخيا في وضع ٣٠ درجة.

- الوضع الطبيعي للرأس هو أن يكون على إستقامة واحدة مع العمود الفقري بمعنى أنه عند النظر للشخص من الجانب تكون الأذن على خط واحد مع الكتف، فكلما زاد تحرك الرقبة إلى الأمام من هذا الوضع زادت الضغوط على فقرات وعضلات الرقبة.

- تجنب وضع سماعة الهاتف أو المحمول(الجوال أو الموبايل) بين الكتف والرأس، لأن ذلم يؤدي إلى تحميل زائد على فقرات وأنسجة الرقبة.

- تجنب تعريض الرقبة لتيارات الهواء، وحاول تجنب التغيرات المفاجئة للجو كالإنتقال من جو ساخن إلى التكييف البارد.

- إن الجلوس على كرسي طويل مع مكتب قصير يضع الرقبة والظهر في وضع خاطيء.

- تجنب النوم أثناء الجلوس أو أثناء ركوب السيارة أو الباص.

- حاول النوم مع الإحتفاظ برأسك ورقبتك في وضع مستقيم بحيث لا تكون الوسائد عالية جدآ أو منخفضة جدآ سواء كان ذلك وأنت نائم على جانبك أو على ظهرك.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads