المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

لبلبة .. اسمها الحقيقي سيصعب عليك نطقه وقبلة حسين فهمي تسببت في طلاقها من فنان

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 01:38 م
ميار محمود
طباعة
الحلاوة حلاوة الروح، تلك الجملة لم تكن عابرة وبلا معنى بل حملت معنى وحكمة كبيرة، وتعبر عن فنانة كبيرة مثل لبلبة، اسمها الحقيقي سيصعب عليك نطقه، حيث أن اسمها الحقيقي هو نينوشكا مانول كوبليان.

حلاوة وجمال روحها الشقية جعلت منها نجمة منذ طفولتها، حيث كانت بدايتها السينمائية في الخامسة من عمرها، واشتهرت بتقليد المشاهير، ثم درست الباليه الكلاسيكي، وليس معنى حلاوة الروح أنها لم تكن جميلة الشكل أيضا، بل إن جمال الروح دائما ما يطبع على الملامح ويجعلها تبدو جميلة ومميزة.

بدايتها 
لبلبة
لبلبة
في عودة بالزمن للخمسينات نجد الطفلة الشقية التي طلت على الشاشة لأول مرة عام 1951 من خلال فيلم "حبيبتي سوسو"، حيث كان عمرها حينذاك 5 سنين فقط، وكانت من أصول أرمينية من حلب في سوريا، وقام باكتشفها متعهد الحفلات المعلم صديق وقدمها في حفلات المسرح القومي، ثم اكتشفها الكاتب أبو السعود الإبياري، الذي أطلق عليها أسمها الفني لبلبة واكتشف موهبتها السينمائية.

ومن هنا انطلقت لبلبة في عالم السينما والفن، حتى وصلت إلى سن البلوغ، حينها حاول والديها إيقافها عن العمل في الفن ولكنها رفضت وتشبثت برأيها وحلمها، وأكملت طريقها في مجال الفن.

أعمالها 
خرجت لبلبة من إطار الطفلة ودخلت في إطار الشابة، وشاركت في عدة أعمال فنية في مطلع السبعينات منها: "البنات والمرسيدس"، و"السكرية"،و"الشياطين في اجازة "، و"24 ساعة حب"، و"شيء من الحب"، و"احترسي من الرجال يا ماما "، و"في الصيف لازم نحب"، و"سيقان في الوحل"، و"المزيكا في خطر"، و" بص شوف سكر بتعمل أيه ".

وتوالت أعمالها العبقرية والعظيمة للثمانينات والتسيعنات التي شاركت فيها الفنان القدير عادل إمام في عدة أعمال مثل: "البعض يذهب للمأذون مرتين"، و"خالي بالك من جيرانك"، و"عصابة حمادة وتوتو"، و"احترس من الخط". 

كما شاركت الفنان العظيم الراحل أحمد ذكي في فيلم معالي الوزير عام 2002، بعد أن أختاارها العبقري يوسف شاهين للمشاركة في فليم "الآخر " عام 1999. 

ولم تتوقف مسيرتها حتى عامنا الحالي حيث أن آخر أعمالها هو مشاركتها في مسلسل الشارع اللي ورانا الذي تم عرضه في شهر مارس 2018. 

زواجها 
لبلبة
لبلبة
رفضت في بدايتها الزواج من عرسان كثر بسبب رفضهم لعملها بمجال الفن فيما كانت هي ترفض العتزال وتتمسك بالعمل في مجال الفن، إلى أن تعرفت على الفنان حسن يوسف وأحبته وأتفقا على الزواج على أن يؤجلان الإنجاب لبعد 6 سنوات من زواجهما، واشترط حسن عليها أن تهتم بعد الإنجاب ببيتها وأولادها، وبالفعل تزوجا.

بعد الزواج رفضت لبلبة التفرغ لبيتها وترك العمل في الفن، كما نشب بينهما العديد من الخلافات، والتي كان أبرزها عندما قبلها حسين فهمي أثناء تصوير أحد مشاهد فيلم "بنت بديعة"، وذلك بعد إصرار كبير من المخرج الراحل حسن الإمام على تصوير مشهد يقبل حسين فهمي فيه لبلبة، رغم عدم وجود ذلك في السيناريو، فقامت بالاتصال بزوجها حسن يوسف لاستأذانه، فرفض بشدة وحذرها من القيام بهذا المشهد، ولكنها لم تلتفت لكلامه وصورت المشهد بالفعل، وجاء الطلاق بعد شهور قليلة.

تجربتها في تقديم البرامج 
لبلبة .. اسمها الحقيقي
خاضت تجربة تقديم البرامج التيلفزيونية أيضا، حيث قدمت برنامج "صندوق الدنيا" مباشرة على التليفزيون المصري، وهي تبلغ من العمر14 عامًا فقط. 

في الفترة التي كانت تقوم بتقليد المشاهير فيها وهي صغيرة، كانت تقدم فقرة في إحدى الحفلات، وكانت تقوم في تلك الفقرة بتقليد الفنانة نجاة الصغيرة ن ويصادف أن الفنانة نجاة الصغيرة كانت تصعد على المسرح بعد فقرة لبلبة مباشرة، وبعد أن انتهت لبلبة من فقرتها وصعدت نجاة إلى المسح وبدأت في الغناء فما كان من الجمهور إلى الإنهيار من الضحك، فسألت نجاة عن السبب، قال لها أحد أعضاء فرقتها: " إن لبلبة كانت بتقلدك كده بالظبط من شوية"، فعضبت بشدة لكنها اعتذرت لها فيما بعد.

لم تنجب لبلبة طوال حياتها، وعبرت عن احتياجها للأبناء خلال تواجدها مع الإعلامي عمرو الليثي الذي سألها عن السبب قالت: "كان يجب أن يحدث ذلك مبكرًا، لكن لم تتح لي فرصة الزواج من شخص مناسب.. وتمنيت في فترة الثورة أن يكون لي أبناء أجلس معهم وأحتمي بهم مثل باقي الأسر، لذا أعوض مشاعر الأمومة مع أبناء العائلة.. ما شاء الله مخلفين أورطة".

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads