المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

ناجي فام .. الإسكندراني الذي اصبح أشهر مذيع فرنسي

الأربعاء 14/نوفمبر/2018 - 06:30 م
ميار محمود
طباعة
لم يتوقف الإحتراف على لاعبي كرة القدم فقط أو الممثلين، بل نال الإعلاميين منه شيئا وعلى رأسهم ناجي فام

ناجي فام الذي يحل اليوم عيد ميلاده الـ 61، وبالرغم من شهرته الواسعة في فرنسا، إلا أنه لا يعرفه كثير من المصريين، ولكنه حقق نجاحا باهرا في فرنسا، وبالرغم من أن ملامحه لا تدل على أنه ذات أصول مصرية، بل ملامحه ومظهره يجعلك تظن أنه فرنسي الأصل، بالرغم من كل ذلك فهو يعتز بكونه عربي ومصري الأصل ودائما ما يذكر ذلك.

نشأته

ولد ناجي فام، في 14 نوفمبر عام 1961، في مدينة السحر والجمال، الإسكندرية، والده كان يعمل أستاذ في الأدب الفرنسي وكان له أصول إيطالية، ووالدته تحمل الجنسية الفرنسية والإيطالية وكانت تعمل في الأدب أيضا.

دراسته

هاجرت أسرته لأكثر من بلد،ففي عام 1967 هاجروا إلى مدينة إكس أون بروفونس بفرنسا، وبعد ذلك تركوها وذهبوا إلى الشمال العظيم فى كندا، ثم إلى فرنسا ليستقروا في مدينة كان، درس ناجى هناك، فى معهد ستانيسلاس، للعلوم والآداب والاقتصاد والتكنولوجيا.

الإسكندراني الذي أصبح أشهر مذيع فرنسي من أصل مصري

عمل ناجي فام، في القناة الثانية في التليفزيون الفرنسي، وعدة قنوات آخرى، وقدم العديد من البرامج الإنسانية والفنية، وقدم أيضا برنامج أخذ طابع برامج المسابقات الفنية.

أصبح أشهر المذيعين في فرنسا،وذلك لقدرته على محاورة النجوم والمشاهير العالميين، حيث أنه يجيد اللغة الإنجليزية بجانب الفرنسية.

حصل أحد برامجه على شعبية طاغية، فتم بيع فكرته فى الولايات المتحدة الأمريكية، وقام بشرائها مايكل ديفيز، منتج البرنامجين الشهيرين "من سيربح المليون" و"قوة رقم 10"، كما تم بيعه أيضا فى بريطانيا وإسبانيا وأستراليا وتركيا.

زواجه
تزوج من الممثلة الفرنسية الجميلة ميلانى باج، ومنع ظهور صور زواجه فى وسائل الإعلام، حتى أن وصل الأمر إلى أن أعلن المصور الفوتوغرافى الوحيد الذى تمكن من تصوير فرح ناجى فى يونيو 2010 عن إختفاء الصور من داخل منزله، الأمر الذي جعل الصحف تتهافت على الوصول إلى السارق لشراء الصور بمبالغ ضخمة.

ناجي فام يكره الفشل وهذا ما يقلقه

صرح ناجي فى حديث لصحيفة "لوفيجارو" الفرنسية بمناسبة برنامجه الجديد "عزيزى عزيزتى" أن الشىء الذى يقلقه دائما هو خوفه من أن يصبح فى يوم من من الأيام ثانى أفضل مذيع فى فرنسا، بعدما أصبح أفضل مذيه ونال العديد من الجوائز والتكريمات وحظى بشعبية كبيرة بين الفرنسيين.


موقف محرج لناجي فام مع ليدي جاجا

حاول ناجي فام يلمس الوشم الخاص بـ المغنية الشهير ليدي جاجا، فقامت بصفع يده، بينما كان يحاول أن يساعدها على إظهار وشم على فخذها.

و ظهرت ليدي جاجا في برنامج ناجي فام الشهير، المذاع عبر القناة الفرنسية الثانية، وكان برنامج الغنائيبأسم ” تاراتاتا” حيث طلب منها ناجي أن تكشف عن الوشم الذي لا يكاد يفارق فخذها الأيسر، حيث قالت أنه يجلب لها الحظ، وأثناء محاولتها لإظهار الوشم حاول أن يساعدها ناجي فام، فرفضت مازحه وقامت بصفع يده.

زيارة الإسكندراني الذي أصبح أشهر مذيع فرنسي من أصل مصري لمصر مجددا

قام ناجي فام بزيارة مصر للمرة الأولى بعد أن تركها وهو في عمر ال 4 سنوات، عام 2010 وأتت معه شقيقته، وقال أنه بكى عندما وصل أرض مصر، ووجد أنه متهم بالتهرب من أداء الخدمة العسكرية حسب القانون.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads