المواطن

عاجل
جمارك مطار الغردقة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مستلزمات طب وجراحة الفم والأسنان جمارك مطار القاهرة الدولي تضبط محاولة تهريب كمية من مخدر الكوكايين مياه أسيوط تعقد اجتماعا لمتابعة إجراءات التخلص الآمن من الحمأة محافظ أسيوط يؤكد انتظام عملية توريد القمح وتوريد 19 ألفا و565 طن قمح للصوامع والشون نيابة عن فخامة الرئيس: رئيس الوزراء يتوجه إلى الرياض للمشاركة في الاجتماع الخاص للمنتدى الاقتصادي العالمي الرئيس السيسي يستقبل رؤساء المجالس والبرلمانات العربية المشاركين في المؤتمر السادس للبرلمان العربي المنعقد بالقاهره مركز تدريب التجارة الخارجية يفوز بجائزة "المساهمة المتميزة" في تنمية وتطوير التجارة بين الدول أعضاء منظمة التعاون الإسلامي لعام 2024 أوسكار المبدعين العرب تختتم موسمها الثاني بحفل كبير بالقاهرة وكيل وزارة التربية والتعليم يشهد احتفالية ختام الأنشطة الطلابية لمدرسة قنا الابتدائية المشتركة خاص .. الأهلي يُقرر تغريم السولية والشحات مالياً بناءً على طلب الخطيب
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

الفصائل الفلسطينية تكشف لـ"بوابة المواطن" أسرار وكواليس إستقالة ليبرمان

الخميس 15/نوفمبر/2018 - 12:00 ص
سيد مصطفى
طباعة
أثار قرار وزير الحرب الإسرائيلي ورئيس حزب إسرائيل بيتنا أفخيدور ليبرمان بالإستقالة، عقب إعلان التهدئة في غزة مع تقدم واضح للمقاومة الفلسطينية، الكثير من التساؤلات، حول توقيت الإستقالة ومغزاها، وهل تعني إنتصار المقاومة على المحتل.

ليبرمان لا يحكم
ياسر أبو سيدو
ياسر أبو سيدو
قال ياسر أبو سيدو، مسئول العلاقات الخارجية لحركة فتح، إن الكيان الصهيوني لايحكمه من نقرأ أسمائهم في وزارات اسرائيل، مبينًا أن دولة إسرائيل يديرها أناس آخرين وعقول من خلف الستار.

وأكد "أبو سيدو" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن وزراء الكيان هم مجرد أحجار شطرنج، وتأكيدًا لذلك إغتيال يتسحاق رابين وإزاحة آرئيل شارون من المسرح السياسي بلا مبرر واضح.

وأضاف مسئول العلاقات الخارجية لحركة فتح، أن وزير الحرب الإسرائيلي أفيخدور ليبرمان مثل سلفه عامير بيريتس الذي فشل أمام حزب الله فاستقالا، مشيرًا إلى أنه لا يكون بطل في إسرائيل إلا من يسفك الدم الفلسطيني أكثر.

الإختلاف حول طبيعة العدوان على غزة 
أبو فخر الخطيب
أبو فخر الخطيب
قال أبو فاخر الخطيب، الأمين العام المساعد لحركة فتح الانتفاضة، إن استقالة وزير الحرب الإسرائيلي أفيجدور ليبرمان، هي من تداعيات الإخفاق الصهيوني بالعدوان الأخير على غزة.

وأكد الخطيب في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن الإستقالة انعكاس لخلاف داخل الائتلاف الحاكم حول طبيعه الهدف باتجاه قطاع غزه أهو هجوم واسع او ضربات لاضعاف انقاومه، مبينًا أنه بشكل أساسي في إطار الصراع داخل الكيان نفسه في موضوع الاستقظاب للانتخابات القادمة.

وأضاف الأمين العام المساعد لحركة فتح الانتفاضة، أن الفرقاء الإسرائيليين إذا تفاهموا من جيب الشعب الفلسظيني وبدمه، وإذا اختلفوا أيضًا نفس الشيء، ولكن بالتأكيد أن الجميع بالكيان لهم نفس الأهداف الاستراتيجية تجاه قضية فلسطين، وهو مشروع التهويد والاستيطان والإخضاع.

إنتصار المقاومة 
الفصائل الفلسطينية
قالت أريج الأشقر، عضو لجنة المرأة لمسيرة العودة وكسر الحصار، ومسئولة اتحاد لجان العمل النسائي بغزة، وعضوة اللجنة المركزية في الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين، أن استقالة ليبرمان جاءت كتأكيد للشعب الاسرائيلي علي فوز المقاومة الفلسطينية وفرض شروطها.

وأكدت "الأشقر" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن زمام الامور بات بيد المقاومة وعلي الاختلال الانصياع لمطالب المقاومة.

وأضافت مسئولة اتحاد لجان العمل النسائي بغزة، أن إستقالة وزير الحرب الإسرائيلي أثرت بشكل كبير داخل إسرائيل، مبينة أن حكومة نتانياهو أكيد ستنهار بعد خروج شعبه للإحتحاج ضده.

الإفلات من المساءلة
بسام أبو عون
بسام أبو عون
قال بسام أبو عون، الإعلامي الفلسطيني، إن الإستقالة التي تقدم بها وزير الحرب الإسرائيلي أفيخدور ليبرمان تعتبر ذكية، لأنه أعلنها قبل أن تشكل لجان للتحقيق في جولة التصعيد الأخيرة في غزة، والتي علمت المقاومة فيها إسرائيل درسًا لن تنساه.

ووأكد أبو عون في تصريحات خاصة لـ" بوابة المواطن "، أن لجان التحقيق ستتهم ليبرمان بالفشل والتقصير في الجولة، مبينًا أنه قد يقضي ذلك على مستقبله السياسي، ولذلك استبق ذلك كله باستقالته.

وأضاف الإعلامي الفلسطيني، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو سيكون في وضع صعب من ناحية التشكيل الحكومي والمحافظة عليه.

تغيير الخارطة الإسرائيلية
قال حازم الصوراني، مستشار الأمين العام للشخصيات الفلسطينية المستقلة، إن إعلان ليبرمان استقالته، يعتبر هزيمة ساحقة لكيان الصهيوني، حيث إن وزير دفاعها يستقيل بسبب ضربات المقاومة الفلسطينية.

وأكد "الصوراني" في تصريحات خاصة لـ"بوابة المواطن"، أن تأثير الاستقالة سيغير من الخارطة الإسرائيلية القادمة، حيث سيكون هناك تغييرات قريبة للانتخابات الصهيونية.

وأضاف مستشار الأمين العام للشخصيات الفلسطينية المستقلة، أن تلك التغييرات ستنعكس على الداخل الفلسطيني، لأن ليبرمان سيقاوم لأن يكون رئيسًا للوزراء الإسرائيلي، مبينًا أن ذلك لو حدث سيكون فاجعة لأن قراره سيكون هو الحرب والانتقام من غزة، وسيكسب أصوات المستوطنين.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads