المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

3 أنواع لقصص الخيال العلمي تفيد الأطفال .. احكيهاله قبل النوم

الجمعة 16/نوفمبر/2018 - 01:48 م
حنان حسن إبراهيم
طباعة
يقع الأطفال فى غرام قصص الخيال العلمى رغم أن أحداثها خيالية إلا أنها تجد قبول واسع عند الأطفال فمن منا ينسى قصص جريندايزر وسلاحف النينجا وبوكيمون وستوضح السطور القادمة أنواع قصص الخيال العلمى وتأثيرها على الأطفال.

3 أنواع لقصص الخيال العلمي تفيد الأطفال
 
كشف كمال الدين حسين أستاذ الأدب والدراسات الشعبية كلية رياض الأطفال جامعة القاهرة،أنواع قصص الخيال العلمى
1-القصص العلمية:
وهى التى تدور حول عمليات اكتشاف بعض الظواهر، أو النظريات العلمية وتفسيرها.
2-قصص الفانتازيا العلمية:
وهى القصص التى تحاول أن تنتقل بالنظريات والأكتشافات العلمية إلى عوالم غريبة، بوضع فرضية:ماذا يحدث مستقبلًا لو تم تطور هذه النظريات أو الأختراعات، ووقعت فى أيدى من يريد السيطرة على كوكب الأرض ؟فغالبًا ما تدور هذه القصص فى أزمنة مستقبلية بعيدة المدى، مثل أفلام حروب الكواكب، ومنها ما يقع فى أزمنة قريبة، أى بعد عشرين أو ثلاثين عامًا، كما كان فى قصص ما يعرف"بالسيبربنك" وهى القصص التى كانت تحاول الإجابة على تساؤل " ماذا تصنع فئة من الشباب الذين انتشروا فى الغرب مع بدايات الثمانينيات من القرن الماضى، الذين حملوا كثيرًا من الفكرالرافض للواقع الذى يعيشوه، ماذا يصنعون بالعالم لو تمكنوا من استخدام تكنولوجيا العصر المتطورة ؟ وقد ظهرت مثل هذه القصص فى عدد من الأفلام السينمائية.
3- قصص الخيال العلمى:
وهى قصص أقرب إلى القصص الواقعى، تدور فى الزمن المعاصر، وتعتمد فى حل الصراع على بعض النظريات أو الاختراعات العلمية المعاصرة.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads