المواطن

عاجل
محافظ أسيوط يشيد بمركز السيطرة للشبكة الوطنية للطوارئ بديوان عام المحافظة بدء عقد جلسات المدارس الحقليه فى إطار مشروع تعزيز سبل العيش المستدام والتنمية الإقليميه بجنوب سيناء إختتام فاعليات البطولة العربية العسكرية للفروسية التى أقيمت تحت رعاية السيد/ رئيس الجمهورية في احتفالية الجمعية المصرية للقانون يعرض قريبا أول فيلم مصري أنيميشن، والذي تم صناعته وكتابته بأيدي مصرية بنسبة 100 % تأليف الكاتبة الصحفية مي ياقوت مدير تحرير جريدة الجمهورية . مياه الشرقية تنفيذ برنامج تدريبي تحت عنوان "أعمال القراءة " للعاملين بوظيفه محصل وقارئ بمياه الشرقية وزير التجارة والصناعة يفتتح فعاليات حفل تسليم رخص وسجلات صناعية لمصنعي ومستثمري منطقة شق الثعبان سؤالًا هامة لاولياء أمور طلاب الثانوية العامة مع اقتراب نهاية ماراثون الثانوية العامة لأبنائهم داليا الحزاوي تجيب وزير الخارجية سامح شكري يلتقي نظيره البريطاني على هامش اجتماعات المنتدى الاقتصادي العالمي خاص..الأهلي يصدم حارس مرماه بقرار هام
رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

من ضرب السد العالي إلى ضم محمد صلاح .. ليبرمان صاحب التصريحات المستفزة

الأحد 18/نوفمبر/2018 - 09:00 م
سيد مصطفى
طباعة
يعتبر ليبرمان شخص مثير للجدل بطباعه، ولهذا كانت صداماته مع مصر شيئا معتادا، حيث أدلى وزير الحرب الإسرائيلي المستقيل العديد من التصريحات المستفزة والمسيئة للمصريين، مما جعله شخصية غير مرغوب فيها.

ضرب السد العالي
من ضرب السد العالي
بدأت تصريحات ليبرمان المسيئة ضد مصر، في عام 2001، بأنه في حال نشبت حرب بين مصر وإسرائيل حرب، فإن على إسرائيل أن تفجر السد العالي وتغرق بالمياه بحيرة ناصر والمناطق المحاذية لها.

إهانة مبارك

وتلى ذلك إشارة ليبرمان المباشرة إلى رئيس مصر الأسبق مبارك حيث قال فيذهب إلى الشيطان وتلقى هذا التصريح إدانة إعلامية واعتذارًا من أولمرت رئيس الوزراء وبيريس رئيس الجمهورية الإسرائيليين آنذاك، مستنكرة أنه يوجد إهانة لرئيس الدولة.

وزير خارجية مرفوض من القاهرة

تفاقمت الأزمة، عند استلام ليبرمان مهام وزير الخارجية وأعلمت مصر إسرائيل أن مندوبها لن يلتقي بليبرمان حتى يعود عن أقواله، مما سبب فتور في العلاقات بين الجانبين.

لقاءه مع عمر سليمان 
من ضرب السد العالي
جاء رئيس جهاز المخابرات المصري عمر سليمان للقاء ليبرمان، وحسبما عرض بالصحف أن عمر سليمان قد دعا ليبرمان لزيارة مصر ولكن مبارك أنكر هذه الدعوة بعد بضعة أيام.

وعينت سفير إسرائيل في القاهرة من نوفمبر 2009 حتى ديسمبر 2011، وكانت تأمل إسرائيل أن ينجح في تخفيف التوتر الناشئ بين وزارتي الخارجية في البلدين على خلفية رفض القاهرة استقبال وزير الخارجية أفيجدور ليبرمان لتصريحاته الاستفزازية ضدها وضد الرئيس حسني مبارك.

وتحدث ليبرمان عن المفاوضات السياسية مع الفلسطينيين وقال "لقد حان الوقت لوضع الأمور على الطاولة، لا أحب أن أهرب من المشاكل، حق العودة ليس نقاشًا، ولا يوجد حق العودة، أعتقد أنه من الضروري تحسين الوضع الاقتصادي للفلسطينيين وزيادة الاستقرار وظروف تنفيذ خطة سياسية أو أخرى ".

محمد صلاح

استفز وزير الدفاع الإسرائيلي، أفيغدور ليبرمان، الآلاف من عشاق اللاعب المصري الدولي محمد صلاح، الذي تحول إلى أيقونة للشباب العربي  بموازاة نجاحاته المتكررة في صفوف فريق ليفربول الإنجليزي.

ففي تغريدة على حسابه الرسمي على تويتر، دعا ليبرمان، مساء محمد صلاح، للانضمام إلى صفوف الجيش الإسرائيلي والخدمة فيه.

وقال ليبرمان في تغريدته "المستفزة" بعد انتهاء مباراة ليفربول وروما الإيطالي: "أنا أرغب في أن يوقع اللاعب المصري محمد صلاح للخدمة الدائمة في الجيش الإسرائيلي".
هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads