المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

باريس سان جيرمان وليفربول.. فرصة محمد صلاح لإثبات أحقيته أمام مبابي ونيمار

الإثنين 26/نوفمبر/2018 - 07:19 م
شهاب طاهر
طباعة
يتطلع الملك المصري محمد صلاح لمباراة باريس سان جيرمان الفرنسي وليفربول الانجليزي في الجولة الخامسة من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا.

ويحتل ليفربول المركز الأول برصيد 6 نقاط بينما باريس سان جيرمان في المركز الثالث برصيد 5 نقاط خلال 4 جولات قبل الجولة الخامسة في المجموعة الثالثة.

وكانت المباراة الأولي بين الفريقين قد أنتهت بفوز ليفربول الصعب على باريس سان جيرمان بثلاثة أهداف لهدفين ، بعد أن سجل فيرمينيو الهدف القاتل

نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح بوابة المواطن

ومر محمد صلاح  بأزمة تراجع مستوى وتراجع في معدل تسجيل الأهداف حيث لم يسجل أية هدف لمدة مباراتين في دوري أبطال أوروبا وغاب عن التسجيل أيضا في الدوري الانجليزي الممتاز .

محمد صلاح سجل في دوري أبطال أوروبا هدفان فقط ، وسجل في الدوري الانجليزي 7 أهداف خلف كل من سيرجيو أجويرو ونجم أرسنال أوباميانج ب 8 اهداف خلال 12 جولة ليكون مجموع أهدافه 9 أهداف إلي جانب المساهمة في صناعة الفرص والأهداف الأخري.

نتيجة بحث الصور عن محمد صلاح بوابة المواطن

محمد صلاح تم ترشيحه لجائزتي أفضل لاعب في أوروبا و أفضل لاعب في العالم من قبل الاتحاد الأوروبي والاتحاد الدولي لكرة القدم وجاء ترشيحه للجائزتين على حساب كيليان مبابي بطل العالم مع فرنسا وبطل الثلاثية المحلية في فرنسا .

وهاجم البعض الاتحاد الدولي والأوروبي بسبب استبعاد كيليان مبابي من القائمة النهائية المختصرة للجائزتي ، اذا استثنينا غياب نيمار في نصف الموسم الماضي وعودته في كأس العالم وخروجه مع السيليساو من دور ال 16 على يد منتخب بلجيكا .

ستكون مباراة الأربعاء المقبل فرصة أمام محمد صلاح للرد على كل المشككين في أحقيته بالتواجد على أكبر المنصات الأوروبية والعالمية في حفل توزيع وتسليم جوائز الأفضل هذا العام عن الموسم الماضي .

ويبحث محمد صلاح عن كسر ظاهرة لاحقته منذ بدايته في دوري أبطال أوروبا بعد أن لعب بقمصان بازل السويسري وتشيلسي الانجليزي وروما الايطالي .

صلاح سجل 19 هدف وصنع 8 أهداف خلال 32 مباراة ولكنه يعاني من عدم التسجيل في الملاعب الصعبة مثل ملعب روما الموسم الماضي في الأوليمبيكو .

ولم يسجل محمد صلاح ضد ريال مدريد في سانتياجو برنابيو في موسم 2015 - 2016 ، ولم يسجل أمام برشلونة أيضا في ملعب الأوليمبيكو مع روما في مباراة سجل فيها فلورينزي هدفا لروما وانتهت بالتعادل الإيجابي .

وفشل محمد صلاح أيضا في التسجيل في ملعب سان باولو خلال اللقاء الذي جمع ليفربول ونابولي في هذه المجموعة ، وسيكون محمد صلاح أمام فرصة كبيرة لترك بصمة في ملعب صعب في حديقة الأمراء.

وهذا سيكون إحدي التحديات التي ستواجه النجم المصري الذي قاد ليفربول للفوز على واتفورد بثلاثية نظيفة وسجل الهدف الأول في اللقاء بعد متابعة تمريرة السنغالي ساديو ماني.


أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads