المواطن

رئيس مجلسي
الإدارة والتحرير
مسعد شاهين

حصاد 2018.. تركوا عالمنا في شهر مارس أبرزهم ريم بنا

الإثنين 03/ديسمبر/2018 - 05:00 م
ميار محمود
طباعة
جاء حصاد 2018 بقائمة من الفنانين المشاهير الراحلين عالمنا بعد أن تركوا لنا أعمالهم مخلدة لتذكر اسمهم دائما.

ترصد "بوابة المواطن" قائمة بأبرز الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا فيحصاد شهر مارس 2018:

ريم بنا
حصاد 2018.. تركوا
"كانت تقاوم الأخبثين، المرض والإحتلال"
فقد كانت مقاتلة، تقاوم الإحتلال الصهيوني لوطنها فلسطين، وتقاوم المحتل الآخر، الذي توغل جسدها حتى أن قضى عليها، ولكنها لم تمت، فإنها إن رحلت بجسدها، فهي لم ترحل بروحها وأعمالها التي تجعل سيرتها مخلدة دومًا في أذهان الناس.

رحلت عن عالمنا الفنانة الفلسطينية ريم بنا، في فجر يوم 24 مارس، من العام الحالي 2018 
وجاء في بيان عائلتها: "والدتها زهيرة وأخوها فراس وأبناؤها بيلسانوأورسالم وقمران وأصدقاؤها وأحباؤها والشعب الفلسطيني في كافة أماكن تواجده، ينعون إليكم ببالغ الحزن والأسى رحيل ابنتهم البارة ومغنية فلسطين الأولى ريم بنا، متممةً واجباتها الوطنية والإنسانية تجاه شعبها وكل مظلومي العالم".

عاطف طنطاوي
حصاد 2018.. تركوا
ممثل مصري، بدأ مسيرته الفنية في منتصف سبعينيات القرن العشرين. 
وهو ممثل تلفزيوني عمل بالسينما في أدوار مساعدة. ومن أشهر أعماله في التلفزيون "ليالي الحلمية، أرابيسك، الزيني بركات"، وعد كبير من الأعمال الدرامية الآخرى.
توفي في يوم 9 مارس 2018.

طارق عبدالجليل
حصاد 2018.. تركوا
رحل أيضا في يوم 16 من شهر مارس2018، السيناريست طارق عبد الجليل، شقيق الفنان عمرو عبدالجليل، اشتهر بتقديم ألوان متعددة من الدراما الاجتماعية والسياسية، بجانب نظرته لتغيرات المجتمع، وتشكيلها فى أعمال فنية تعرض على شاشات التلفزيون والسينما.

ومن أبرز أعماله "صرخة نملة" مع الفنان عمرو عبد الجليل، ورانيا يوسف، وفيلم "نمس بوند" مع الفنان هاني رمزي، و"الديب جاي جاي"، و"عايز حقي"، و"السيد أبو العربي"، و"ظاظا"، و"الزمن والكلاب"، ومسرحية "دول عصابة يا بابا".

بيير سيوفي
حصاد 2018.. تركوا
توفي يوم الاثنين، الموافق 4 مارس 2018، الفنان بيير سيوفي الذي ظهر في أدوار صغيرة وبسيطة في بعض الأفلام، ولم يعرفه كثير من الناس، حيث كان أيضًا يعمل ناشط سياسي وفنان تشكيلي.

ومن أبرز أفلامه "المنسي" مع الزعيم عادل إمام، والفنانة يسرا، وجسد شخصية "بيبر" مع النجم أحمد زكي في فيلم "أرض الخوف"، ومع الفنانة مني زكي في "من نظرة عين"، حيث ظهر في شخصية المسؤول عن تصوير حفل زفاف منى زكي، وشارك في مسلسلات أهل كايرو مع النجم خالد صالح، رانيا يوسف، وظهر في "6 ميدان التحرير" مع الفنان حسين الإمام وانتصار.

ديبي لي كارينغتون
حصاد 2018.. تركوا
توفيت في نهاية شهر مارس الممثلة الأمريكية ديبي لي كارينغتو حيث ولدت في 14 ديسمبر، 1959 في سان خوسيه، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

اشتهرت بقصر قامتها حيث كانت تبلغ 112 سنتيمتر، وظهرت في العديد من الأفلام والمسلسلات وبرامج الواقع، وعملت في التمثيل منذ كانت في العشرينات. 

من أشهر أفلامها "هوف"، و"رجال بين الأشجار" و"عودة باتمان" و"حرب النجوم" والمسلسل الكوميدي "سينيفلد"، وهي حاصلة على شهادة في الطب النفسي للأطفال من جامعة كاليفورنيا.

أخبار تهمك

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟

هل تتوقع تألق إمام عاشور مع الأهلي هذا الموسم....؟
ads
ads
ads
ads
ads